مميزمنوعات

اعرفي الطريقة السليمة لتخزين الاحذية الشتوي

داخلين علي فصل الصيف ، ومحتاجين نرتب ونخزن الاحذية الشتوي …“زوبة اللهلوبة” هتقولك علي الطريقة السليمة لتخزين مختلف انواع الاحذية:

اولا :  الأحذية المصنوع من الجلد :

 لابد قبل تخزينها ازالة الاتربة من عليها بإستخدام فرشاة الاحذية ، ثم ضعي المستحضر المخصص للأحذية الجلدية، ويمكن ايضا استبدالها بوضع قطرات من  الزيت من اجل تكوين طبقة دهنية على الحذاء للحفاظ عليه من التشقق أو التلف.

ثانيا : الأحذية الشمواه:

تختلف الاحذية الشمواه عن الجلدية بعض الشيء حيث نقوم بمليء الحذاء بورق جرائد من اجل منعه من الثني ، وقومي بتمشيطه من فوق بإستخدام فرشاة لإزالة الأتربة . ومن اجل التخلص من البقع استخدمي قطعة قماش مبللة بالخل والماء، ولكن احرصي علي ترك  الحذاء حتي يجف ثم  قومي بتمشيط الحذاء ثانية  لرفع شعيراته في الاتجاه المعاكس  لجهة التمشيط.

ثالثا الأحذية الفيرنية:

استعيني بقطعة قطن مدهونة بالفازلين لإزالة الخدوش الموجودة علي الجلد. ومن اجل الحفاظ علي رائحة الحذاء عند تخزينه استخدمي قطعة من الفحم أو باكينج صودا أو قشور البرتقال داخل قطعة قماش وقومي بوضعها في الحذاء.

رابعا الأحذية البوت :

ضعي وضع ورق الجرائد داخل البوت للمحافظة عليها ضد التشقق أو التجعد ، واحرصي دائما علي فرد البوت الطويل وتجنبي ثنيه لأن ذلك يتسبب في تشقق جلده ويتلف سريعًا.

ملحوظة :  احرصي علي تخزين الاحذية في اكياس بلاستيكية بها ثقوب خفيفة أو صناديق جيدة التهوية ، وان يكون مكان التخزين بعيد عن البرودة أو الحرارة المرتفعة لأن جميعها تؤدي الي التلف السريع للأحذية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق