أسرار المطبخمميز

ازاي توفري في شهر رمضان

بنقرب علي شهر رمضان ..ولازم نفكر ازاي نوفر في المصاريف خاصة فى ظل الارتفاع الجنونى لأسعار جميع السلع، عشان كده “زوبة اللهلوبة ” بتنصحك بتخزين هذه المستلزمات من دلوقتي لأن جميع الاسعار بتشهد ارتفاع ملحوظ في شهر رمضان ، وإليك الطريقة الصحيحة لحفظ الأطعمة.

أولا: الخضار والفاكهة:

-احرصي علياختيار الخضروات والفاكهة الطازجة ذات الجودة العالية لضمان بقائها فترة أطول عند تجميدها. 

– الغالبية العظمي من الخضروات والفاكهة تحفظ في الفريز من 3 إلي 6 أشهر .

– اغسلي الفاكهة والخضروات جيدا قبل تجميدها للحفاظ علي لونها واتركيها لتجف ثم قومي بالتعبئة احتياجك في كل مرة . 

ثانيا: اللحوم

– من الأخطاء الشائعة، القيام بغسل اللحوم قبل عملية التخزين، ولكن هذا يفقدها قيمتها الغذائية، لذلك اكتفي بتقطيعها قبل التعبئة واحرصي علي تدوين التوارخ علي كل كيس .

-احرصي علي عدم تجميد اللحوم المُذابة مرة أخري، لانها تفقد قيمتها بسبب تكاثر البكتريا فيها اثناء عملية الاذابة والتي لايتم قتلها سوي بالتسوية والنار.

-يمكنك طهيها ثو اعادتها للفريزر مرة اخري حيث أن  اللحوم المطهية يمكن أن تحفظ في الفريز لمدة شهر فقط، ولكن  المدة المناسبة لتجميد اللحوم المفرومة 3 أشهر.

– اللحوم المُقطعة لكميات كبيرة، تكون صالحة لفترة أطول قد تصل الي 6 و 8 أشهر.

ثالثا: الدواجن

اغسلى الدجاج جيدا قبل تجميده، ثم احفظيه في أكياس التجميد، أو في أطباق مغلفة جيدا بالبلاستيك، ويوضع في الرف المخصص له بالفريز لمدة تصل إلى 6 أشهر دون أن يفسد.

رابعا: الأسماك

يتم غسل الاسماك جيدا قبل عملية التفريز وتتبيلها وتقسيمها حسب الوجبات مع الحرص علي تدوين تواريخ التجميد وتكون صالحة لمدة لاتزيد علي 3 اشهر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق