مميزمنزلمنوعات

١٥ إستخدام غير تقليدى لفرش الأسنان

من فينا يخطر بباله أن فرشة الأسنان مع صغر حجمها يمكن إستخدامها فى التنظيف فمعظمنا يقوم بإستخدام الإسفنج أو الملابس أو المنفضة أوالمكنسة الكهربائية …الخ فى التنظيف ، ولكن الأداه الفعالة للتنظيف موجودة فعلا  فى حمامك وهي فرشاه الأسنان ،وإليكى بعض إستخداماتها الغير تقليديه :

(1) تنظيف الأ رضيه :

إستخدمى فرشاة الأسنان مع محلول التبييض والماء لفرك أى بقع على طول الخطوط  ين السيراميك  لاتنس الشطف بعد إنتهاء التنظيف .

(2) الحنفيات :

يمكن إستخدامها فى ازالة الاوساخ المتراكمه  حول وخلف قاعدة الحنفيه  مع خليط من الماء والصابون لتنظيفها بشكل دقيق” هنا كيف يمكنك أن تقوم بتنظيف باقى أجزاء الحمام الأخرى .

(3) إزالة البقع من الملابس والسجاد  :

يمكن إستخدام فرشاة الأسنان لمعالجة البقع الصغيرة الثابتة على السجاد والمفروشات ، ضعى بعضا من مزيل البقع على البقعةثم أفركى فى حركات دائرية لإزالة البقعه حتى تتلاشى .

(4) إزالة خطوط الأقلام من الجدران

 نصيحة سريعة لإزالة علامات الأقلام عن طريق تعبئة فرشاة الأسنان برغوة الحلاقة أومعجون الأسنان ، ونشرها على خطوط الأقلام على الحائط وفركها حتى تتلاشى ثم ببساطة مسح الحائط بمنشفة ورقية  .

(5) مجفف الشعر :

 تأكدى من أن مجفف الشعر غير موصول بمصدر التيارثم قومى  بتنظيفه من الغبار بإستخدام فرشاة أسنان جافة بلطف .

(6) لوحة مفاتيح الكومبيوتر :

عادة ماتكون لوحة المفاتيح مغطاة بالأتربة والفتات والبقايا المحيطة بالمفاتيح ، وفرشاة الاسنان الجافة النظيفة الناعمة مثالية لتنظيف هذه المناطق ، إفصلى لوحة المفاتيح عن الكل ، ثم إعدليها  على جانبها وقم بتنظيف المفاتيح وألقى بالبقايا العالقة فى سلة المهملات ، لاتستخدم الماء أوأى نوع من السوائل على لوحة المفاتيح .

(7) الثلاجه : 

 إستخدامى فرشاة الأسنان للوصول الى المناطق التى يصعب الوصول اليها فى أرفوف الثلاجة هوأفضل طريقة للتنظيف ، وينطبق نفس الشىء على الحزام المطاطى بين الباب وجسم الثلاجة الرئيسى حيث يمكن أن تتجمع فيه الأتربة والفتات والبقايا .

(8) تنظيف مبشرة الجبن :

نظف أسنان مبشرة الجبن جيدا بفرشاة أسنان قديمة قبل غسلها أووضعها فى غسلة الأطباق هذا يجعل من السهل عليك إجراء عملية الغسيل ومنع آية إنسدادات فى تصريف غسالة الأطباق عن طريق التخلص من قطع الجبن أوأية مبشورات أخرى عالقة

(9) صبغ الشعر :

هل تريدين صبغ شعرك بالمنزل ؟ إستخدمى فرشاة شعر قديمة كأداة مناسبة لتوزيع الصبغة ، إن لها حجم مثالى وسوف تحافظ على توزيع الصبغة على شعرك دون إهدارها .

(10) تنظيف الأظافر : 

قد يكون من الصعب تنظيف  الأظافر، ضعى بعض الصابون على فرشاة أسنان قديمة وإستخدميها لتنظيف أظافرك .

(11) تنظيف جهاز القهوة  :

ولكى تمنعى شاشة المرشح من الإنسداد فى جهازك ، قومى بمسح الشاشة بلطف بفرشاة أسنان ناعمة بعد كل إستخدام ، وإذا علقت آية بقايا قم بإزالتها بدبوس مستقيم .

(12) تنظيف عصارة الفواكه :

 إجعلها نظيفة دائما  لمنع تراكم البكتيريا عن طريق تفكيكها ومسح القلب ووضعها فى حوض ملىء بالماء الساخن والصابون لمدة عشر دقائق ونقع كل شىء ماعدا المحرك ، ثم ترفع القطع من الحوض وتفرك بفرشاة أسنان ناعمة ، وتجفف جيدا ويعاد تجميعها .

 

(13)تنظيف السيارة :

يمكنك تنظيف الأماكن الضيقه والرفيعه باستخدام فرشاة الاسنان نظرا لصغر حجمها وسهولة دخولها الأماكن الضيقه .

(14)تنظيف الإكسسوارات والمشغولات الذهبيه :

يمكنك نقع إكسسوارتك التى لا تتأثر بالمياه والمشغولات الذهبيه فى ماء وصابون وتنظيفها بإستخدام فرشة الأسنان .

 

(15) تسليك سماعات الأذن :

يمكنك تسليك سماعات الموبايل أو الكمبيوتر باستخدام الفرش القديمه  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق