ديكورمميزمنزلمنوعات

أفكار ذكية لتجديد ديكورات منزلك فى العيد

يأتى العيد وتأتى معه فرحة كبيرة وساعدة تغمر القلوب ، وتزيد صلة الأرحام والزيارات العائلية ، ولكى تكتمل فرحتك قومى بعمل تغييرات فى ديكورات شقتك بأفكار ذكية وجديدة وغير مكلفة ، ومن هذه الأفكار :

1-  اعتمدي على مفرش جديد لسفرتك، ويمكن عمله بنفسك عن طريق تطريز جملة مثل ” عيد أضحى مبارك ” أو ” أهلا بالعيد ” ، أو صور لخروف، واهتمي كثيرا بأن تكون مناديل السفرة مطرزة بنفس الألوان والأشكال .

2- إعادة دهان الشبابيك والأبواب بألوان جديدة ولكن يجب أن يراعى لون الأثاث ودهان الحوائط والأرضيات حتى يكمل كل عناصر بناء الديكور بعضها .

3- يمكن تغيير لون الإضاءة عن طريق إدخال بعض اللمبات الفسفورية لتحل بدلا من الإضاءة التقليدية البيضاء أو النيون، وذلك لوقت مؤقت أثناء إجازة عيد الأضحى حتى تشعرون وأنكم ليس في بيتكم .

4- تغيير الوسائد ، واستبدالها بألوان مبهجة وقوية تمنح ديكور منزلك لمسة متجددة فوراً بدون مجهود ، استخدمي الوسائد المنقوشة بالنقوش الهندسية ايضاً فهي تتكامل مع الديكور وتساعد في تجديد الديكور .

5- عليكى بتجديد الإكسسوارات فهي أشياء صغيرة وغير مكلفة ولكنها تمنح المنزل شكلا جميلا، وتكمل ديكور المنزل في عيد الأضحى، فيمكن نثر بعض الورود في أرجاء المنزل، كما يمكن تغيير شابوهات الأباجورات خاصة تلك الموجودة في غرفة المعيشة . يمكنك استبدال براويز الصور بأخرى جديدة .

6- استخدمي اكسسوارات ملونة لغرفة المعيشة مثل مقاعد البوف الملونة والابسطة المزخرفة بألوان مبهجة ، واهتمى بالورد واجعليه  عنصراً اساسيا في ديكور غرفة الجلوس او الصالون الرسمي . 

7- الستائر جزء هام في تجديد ديكور منزلك في العيد.. انتقي ستائر بنقوش مبهجة ونسقيها مع الوسائد واستمتعي بتأثير التجديد المفرح بمجرد تغيير الستائر .

8- تعطير المنزل من أهم الأشياء التي يجب أن تهتمي بها في استقبال عيد الأضحى ، ويمكن الاعتماد على الشموع العطرية  أو البخور العربي الأصيل .

9- يمكن استخدام السجاد الملون فى غرفة الأطفال وفروع التزيين ذات الألوان المزركشة والنقوش  .

10- إحرصى على وضع فازات الزهور فى كل ركن فى المنزل هذا العيد وخاصة فى غرفة الطعام وعلى المائدة وفى غرفة الأستقبال والحمام .

11- جددي ديكور غرفة النوم في العيد باستخدام الوسائد الكبيرة والمريحة بألوان ونقوش جذابة متناسقة تمنحك التجديد بأقل التكاليف.. ونسقيها مع مفروشات السرير .

12- إن كنتى تمتلكين حديقة خاصة أو بلكونة صغيرة، اهتمي بها فستكون ملاذك بعد عناء يوم طويل بعد ذبح الأضحية وطبخ كل ما لذا وطاب لأهل بيتك، وأيضا من الممكن أن تكون مكانا لاستقبال الضيوف في فترة المساء، احرصي على تغيير كسوة الأثاث الموجود في الحديقة ، كما اهتمي بغسل النباتات الخضراء بالمياه الفاترة كي تظهر في أحلى صورها .

13- دعي مدخل منزلك يعبر عن قدوم العيد وزيني الكونسول بالورود والشموع والاكسسوارات الجذابة .

14- يمكنكى وضع سماعات في أرجاء المنزل تكون مربوطة بالراديو أو التلفزيون لبث صوت التكبيرات في جميع أرجاء المنزل، فالكل يحب سماع تكبيرات العيد  وإضفاء روح البهجة على المكان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق