انا والمجتمعمميز

ازاى تستمتعى بأجازة عيد الأضحى

كلما نتقدم فى العمر كلما تقل فرحتنا بالعيد ، بل ويصبح يوم ككل الأيام عند الأغلبية ، ولكن لما لا تخططى للإستمتاع بهذه المناسبة الرائعة ، فعطلة العيد أهم وأمتع هذه المناسبات السنوية إن لم تكن أمتعها على الإطلاق. عشان كده بنقدملك مجموعة اقتراحات للإنبساط بعطلة العيد :

1- شراء الملابس الجديدة ، وحاولى أن تكون مختلفة عن إستايل لبسك ، فإذا كنتى متعودة على لبس الموضة ، فعليكى تجربة إستايل آخر كالكلاسيك مثلا ،كذلك الألوان حاولى أن تكون فاتحة ومبهجة ، وهذا في حد ذاته كفيل بتوليد فرحة عارمة بداخلك أو راحة نفسية مبهجة على أقل تقدير.

2- غيرى فى نوعية الطعام ، فإذا ذكر عيد كعيد الأضحى ذكرت اللحوم. هذا القانون هو أهم ما يميز عيد الأضحى حيث تكثر لحوم الأضاحي، وتسيطر أنواع اللحوم المختلفة على موائد الطعام خلال فترة العيد وما بعدها، لكن يبقى التنوع والتفنن في إعداد أصناف الطعام بالإضافة إلى التفاف جميع أفراد العائلة حول مائدة الطعام هو أهم وأحمل ما يميز عطلة العيد.

3- حفلات الشواء ، تعتبر هذه الحفلات من أجمل ما يمكن عمله خلال عطلة العيد حيث يجتمع الأهل والأصدقاء في حديقة المنزل أو الخلاء للتسامر والالتفاف حول مائدة الشواء ذات الرائحة المثيرة والطعام الشهي وتكون هذه الحفلات فرصة ممتازة لانطلاق الأطفال واستمتاعهم بالمكان وبلقاء عدد كبير من الأقارب قد لا يتوفر لقاؤهم في وقت آخر.

4- ولا تنسى اصطحاب الكاميرات معكم لتسجيل هذه اللحظات المرحة والتي تجمع عددا كبيرا من الأهل والأحباب.

5- صلة الرحم وزيارة كل الأهل والأحباب ، والحديث معهم ، ولا يجوز بأى حال من الأحوال أن تنزوي بنفسك مع كتابك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك طوال الوقت، فعائلتك –مهما كان اختلاف طبائعك وميولك عنهم- لها حق عليك.. وأبسط حق هو مشاركتهم أوقات فرحهم ومرحهم.

6- يعتبر التنزه مع الأصدقاء أهم عنصر من عناصر الاستمتاع بفترة العطلة في عيد الأضحى .

7- إظهار البشاشة والسرور هو أهم سمات الأعياد! فحاول أن تصنع فرحتك بنفسك وتحافظ عليها ، واهتمى بإسعاد الآخرين كما تهتمى بإسعاد نفسك . 

8- عليكى بالتجديد ..ثم التجديد ..ثم التجديد ، ولا تخجلى من ابتكار وسائل جديدة للاحتفال بالعيد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق