مميزمنوعات

حيل آمنه لإزالة بقايا الزجاج المكسور

أكيد بيتكسر منك كوبايات أوكاسات ، وطبعا البقايا الصغيرة بتجدى صعوبة فى التخلص منه ، ولوشلتيها بإيدك بتجرحك ، وفى أجزاء مش بتشوفيها ، وممكن تدخل فى رجلك أو رجل ابنك ، عشان كده زوبة اللهلوبة جيبالك حيل آمنه للتخلص من بقايا الزجاج المكسور :

1- الصلصال :

استخدمي الصلصال في جمع شظايا الزجاج المكسور من على الأرض عن طريق مسح الأرضيات بقطعة من الصلصال الطري وبذلك ستعلق قطع الزجاج الصغيرة بالصلصال.

2- الصابون :

يمكنك استخدام الصابون عن طريق بل الصابون بالمياه ثم مسح الأرضيه بالصابون وستلتقط الصابونة قطع الزجاج الصغير، لكن عليكي الحذر من إعادة استخدام هذه الصابونة مرة أخرى في غسل الأيدي.

3- القطن :

يمكن استخدام القطن لجمع شظايا الزجاج المكسور من على الأرض عن طريق بل قطعة من القطن بالقليل من المياه ثم قومي بمسح الأرضية بالقطن المبلول ليتجمع الزجاج المكسور.

4- الجرائد القديمة:

استخدامى الجرائد القديمة في جمع شظايا وقطع الزجاج المكسور على الأرض، وذلك عن طريق بل مجموعة من أوراق الجرائد بالمياه ثم مسح الأرضيات بها لتعلق قطع الزجاج بالجرائد المبلولة.

5- البطاطس :

ستعيني بحبّة نيئة من البطاطس أو أي نوع من الخضار المشابهة وبالحجم نفسه، واقسميها نصفي ثم ضعى الجزء الداخلي منها على شظايا الزجاج لإلتقاطها. ارمي البطاطس فوراً بعد استعمالها ولا تستخدميها إطلاقاً لأي غرض آخر حتى ولو قمتِ بغسلها جيداً.

6- قطعة الخبز:

شظايا الزجاج تلتصق فوراً بقطعة الخبز، فبدلاً من رمي الخبز القديم والمتعفّن، بإمكانكِ إستخدامه لتجميع الزجاج المكسور عن مساحة معينة. من خلابلة بالمياه ثم تمريره على مكان الزجاج المكسور .

7- الشريط اللاصق:

ومن جملة الإستعمالات الغريبة للشريط اللاصق، تستطيعين اللجوء إلى الشريط الأعرض والأسمك لتفادي إصابة نفسكِ بالجروح، وذلك لإلتقاط شظايا الزجاج من أصغرها لأكبرها عن الأرض في حال لم تتوفر لديكِ أي مكنسة.

8- المناديل :

قومي بطي المناديل طبقات بشكل لا يتيح للزجاج بإختراقها، واعمدي إلى تبليلها، ثمّ الضغط بها على شظايا الزجاج لإلتقاطها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق