مميزمنوعات

4 طرق غير متوقعة للتخلص من وبر الملابس

من اكثر المشاكل  التى تواجه النساء عند  غسيل الملابس هو الوبر المتكون على سطح الملابس ، وهو عبارة عن شوائب صغيرة تتكون على أسطح الملابس ، ولكى تتجنبى تكون هذه الوبرة عليكى بإتباع النصائح التالية عند التعامل مع الملابس :

1- عند الغسيل اقلبى الملابس مما يخفف من تراكم الوبر، فالغسالة تؤثر على الملابس من الخارج أكثر من الداخل.

2- إستخدمي مواد التنظيف السائلة مع الملابس التي يتكون فيها الوبر، ولان المنظفات السائلة تذوب بسرعة وسهولة بالماء ولا تحتك بلملابس مثل البودرة.

3- يجب  أن تكون مدة الغسل قصيرة جداً حتى لا يحتك الغسيل مع بعضه البعض لفترات طويلة بالماء،وإذا كان بالإستطاعة التحكم بدوران الغسالة والتخفيف من عدد دورات .

4- اغسلى الملابس المعرضة للوبر بشكل كبير مع بعضها، مفصولة عن الملابس الأخرى.

5- انشرى الملابس في الهواء خارج ولا تجففيها، أو في غرفة على أن تكون التهوية فيها جيدة، إلا إذا كان الامر يتطلب النشافة ولا يوجد وقت لنشرها .

6- الغسيل اليدوي أفضل من الأوتوماتيكي، فهو يأخذ وقت وجهد أكثر ولكنه للملابس التي تعاني من الوبر أفضل ويحافظ عليها.

 

** وعند تكون الوبر على الملابس إستخدم إحدى الحيل التالية لإزالته : 

 

1- استخدمي شفرات الحلاقة :

افردي قطعة القماش على سطح مستقيم ، ثم احضري شفرة الحلاقة وقومي بتمريرها على الملابس بحذر في اتجاه واحد مع مراعاة عدم غرسها في قطعة القماش حتى لا تتسبب في قطعها.

2- استخدمي مشط ذو أسنان رفيعة :

افردى قطعة الملابس على سطح مستوى ثم قومى بتمشيط الملابس بلطف من الأعلى للأسفل، ثم قومي بنزع الوبر المتجمع على المشط أولا بأول إلى أن تنتهي.

3-  الشريط اللاصق : 

استخدام الشريط اللاصق من أسهل وأسرع طرق التخلص من الوبر والشعر المتراكم على ملابسك. احضري شريطا لاصقا عريضا وقصي جزء منه ثم الصقيها علي ملابسك وانزعيها بحيث يلتقط الوبر والشعر العالق بملابسك. كرري إلى أن تمتلأ قطعة الشريط بالوبر ثم استبدليها بقطعة أخرى جديدة حتى تنتهي من إزالة الوبر بالكامل.

4- المقص : 

هذه الطريقة فعالة أيضا ولكنها قد تأخذ منك وقتا طويلا. استعيني بمقص حاد وقصي الزوائد والوبر الموجود بملابسك مع مراعاة عدم الاقتراب كثيرا من سطح الملابس تجنبا لقطعها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق