أخطاء شائعة فى الديكور تفسد أناقته

 

 

1- شراء أثاث كبير الحجم ويصعب تحريكه , بل اشتري أثاث ذو حجم متوسط وتفاصيل بسيطة أو اكتفى بقطعة أثاث كبيرة واحدة فقط فى ككنبة أو ركنة مثلاً في غرفة المعيشة , واختارى الحجم المناسب لغرفتك من الاثاث ، عليك بقياس مساحة الغرفة جيداً و من ثم اختيار ما يناسبها من اثاث .

2- اختيار ألوان داكنة للأثاث والسجاد فى الغرف الضيقة. الزجاج والألوان الفاتحة تضفى وسعاً على المكان .

3- وضع مشايات كثيرة فى الحمام، فواحدة مستطيلة صغيرة تكفى لتجفيف الأقدام.

4- شراء أثاث غير مناسب لمجرد أنه رخيص الثمن أو لأن شكله يعجبكِ.

5- وضع قطعة سجاد صغيرة فى غرفة واسعة , أو العكس وضع سجادة كبيرةفى مكان ضيق , بل أفضل وضعية للسجاد فى الغرفة أن تكون أرجل الكراسى والكنب على حواف السجادة.

6- تعليق البراويز والصور بدون تناسق و بكثرة فى مكان مرتفع من الحائط , أو تعليق لوحة صغيرة الحجم فى غرفة واسعة مما يجعل الحجرة تبدو فارغة .

7- استخدام ألوان جريئة فى طلاء الغرفة وفى كل قطع الأثاث والسجاد الموجودة فيها , بالإضافة الى عدم الاهتمام بتناسق الألوان , فإذا كنتى ترغبى فى طلاء الجدران باللون الأحمر فليكن جدار واحد فقط مع اختيار الوان هادئة مع الجدران الأخرى مما يعطيكى لمسة رقيقة .

8- شراء أثاث به فراغات كثيرة مما يصعب تنظيفه، فيتجمع بداخله التراب مع الوقت ويصبح شكله غير لطيف .

9- استخدام ديكورات ووضع أنتيكات أكثر من اللازم فى نفس المكان , ولكن كلما كان الديكور بسيطاً كان جميلاً.

10- ملء اى مكان فارغ فى الغرف بالاثاث فيجعل منها مخزناً لاثاث منزله ، يكثر من المناضد و الكراسى و غيرهم من الاثاث و الانتيكات و التحف ، نصيحتى هذه الفوضى ستنعكس ايضاً عليك و على حالتك المزاجية فابتعد عن فعل ذلك و اترك لنفسك بعض الاماكن الفارغة التى تمكنك من السير فى غرفتك بحرية و تشعرك باسترخاء.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *