أساليب التعامل مع الزوج البارد عاطفيا

تحلم الفتاه بالفارس العطوف الحانى الذى يملأ حياتها بالسعادة والحب , بعيدا عن مشاكل الحياة وضغوطها , والتفهم لكل العوائق التى ستقابلهم , والحوار الممتع المثير بإستمرا , وما أن تتزوج تصحى على كابوس , وما كانت تحلم به مجرد حلم بخيالها ليس له أثر من الحقيقة فى وسط مشاكل وضغوط الحياة , والزوج العاطفى يصبح بارد ولا يقدر مشاعرها ولا اهتماماتها , وبالتالى ستضرين للتعامل معه لأنكم أصبحتم متزوجين وقد يكون هناك أطفال بينكم , ولكى تستعيدى العاطفة والحنية فى قلبه إليكى بعض الخطوات :

 

1- حاولى أن تفهمى أسباب عدم إستجابته للأمور العاطفية :

قد يكون هناك العديد من الأسباب والحالات والخبرات التي تسببت له أن يكون هكذا , حاولى النظر في ماضيه وفهم ما الذي يساعده على  الانفتاح قليلا , ولابد أن تتسمى بالحنية بما فيه الكفاية حتى تستطيعى تحقيق ذلك وتحصلى على الوقت والاهتمام الذي تحتاجيه من شريكك.

 

2- أعطيه الفرصة والوقت الكافى للتغيير :

هناك بعض الرجال الذين يحتاجون وقت كي ينفتحوا ويتغيروا , فهذا التغيير كبير بالنسبة له وسوف يستغرق بعض الوقت لاستيعاب وجودك في كل مكان وأيضا في كل جانب من جوانب حياته.

3-مساعدته على الثقة بك :

قد يكون عدم استجابته عاطفيا لأنه لا يثق بأي شخص لديه مشاعره , ولا يريد أن يشعر بالضعف مع أي شخص , لذلك فأنت بحاجة لكى يثق بك , فهذه الثقة سوف تحفزه على الحصول على أفضل في ما يفعله , وهذه الثقة سوف تحفزه على الحصول على أفضل في ما يفعله.

4- محاولة قبوله على ذلك وفهم أنه قد لا يستمر بهذه الطريقة :

أكدي له أنك تحبيه وأنك لا تبحث عن أي شيء آخر ولكن قليلاً من الحب والمودة , اجعليه يفهم أنه ليس هناك ضعف في كونه عاطفيا قليلا, وهذا هو الجانب البشري من كل شخص.

5- الابتعاد عن وصفه بأنه غير عاطفى , وما يجب القيام به حول عدم تيسره العاطفى .

6- حددي وقت للترفيه:

إحرصي أن تقضي مع زوجكِ وقتاً خاصاً معاً في الحديث والمرح والتنزه , واستغلى الفرصة للتعبير عن الحب والإهتمام وتذكي الرومانسية, كإستقباله بشوق عند عودته من العمل, إيقاظه بقبلة رقيقة, الإتصال به خلال اليوم للإطمئنان عليه, مفاجأته بإطعامه بيديكِ أثناء تناولكما الوجبات .

 

7- الذكاء فى التعامل :

حاولي إمتصاص غضب الزوج أثناء المناقشات الحادة فبدلاً من التحدث معه بعصبية حاولي تأجيل المناقشة لبعد حين.

 

8-أخرجيه من الضغوط الخارجية:

عندما تجدين زوجكِ تحت ضغط فلا تحاولي أن تدفعيه إلى التحدث عن مشاكله ومشاعره, فقد ينسحب أكثر إلى قوقعته, ولكن قومي بعمل أشياء إيجابية تخرجينه بها من قوقعته.

 

9- أشعريه دائماً بإحتياجكِ له:

-إبحثي عن طريقة تعبرين بها لزوجكِ كل يوم عن إحتياجكِ إليه, وتقديركِ لما يقوم به من أجلكِ أنتِ ِوالأبناء, وعن إمتنانكِ لوجوده في حياتكِ, فهذا يعزز شعوره برجولته.

10- الحوار الجيد :

فالحوار القائم على الإستماع الجيد الذي يؤدي الى تفهم وجهة نظر الطرف الآخر ومشاعره, وليكن هدفكما الوصول إلى حل بغض النظر عمن المخطئ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *