تخلصى من بقع الدهون على فوط المطبخ بكل سهولة

تتعرض فوط المطبخ للإتساخ بكل أنواع البقع سواء الزيت أو الصلصة أو الشاى والقهوة .. وما إلى ذلك , وذلك لأنها تستخدم مع كل الأغراض سواء تنظيف الأطباق , أو تنظيف رخامة المطبخ , أو الإمساك بالحلل , وبالتالى فتلتصق بها كل أنواع الدهون , وفى كثير من الأحيان تظل البقع عالقة بها حتى بعد الغسيل , وبالتالى يصبح منظرها غير مريح مما يضطر ست البيت لتغييرها , لذا فإليكى أسهل طريقة لتنظيف فوط المطبخ بكل سهولة دون الحاجة لتغييرها :

المكونات :

معلقتين من البيكنج صودا

فنجان الخل الابيض

مسحوق جل

 وعاء كبير

ماء ساخن

الطريقة :

1- اخلطى الخل الابيض وزالبيكنج صودا , ثم ضعيها على أماكن البقع فى الفوط , وادعكيها جيدا .

2- ثم احضرى وعاء بلاستيك كبير , وضعى به الماء الساخن ومسحوق الجل والفوط , ثم اتركيها منقوعة لمدة نصف ساعة , ثم ادعكيها كويس , و اعصريها من الماء , ثم اشطفيها بالماء النظيف .

3- أما إذا كانت البقع مستعصية، يمكنكِ غليها في الماء والصابون وأي مطهر، وبعد هذه الخطوة اشطفيها جيدًا، ثم اغسليها مرة أخرى في الغسالة بالمسحوق العادي.
4- أما إذا كانت الفوط  من نوعية الكتان الأبيض، يمكن نقعها لمدة 4 ساعات تقريبًا في مسحوق التنظيف مع إضافة ملعقة من صودا الخبز، ثم اشطفيها جيدًا ونشرها معرضة للشمس حتى تجف تماما .

** وإليكى بعض النصائح للحفاظ على فوط المطبخ :

1- لا تضعي الفوط في سلة الغسيل إن كانت رطبة حتى لاتؤدى لظهور العفن وتكاثر الفطريات والبكتيريا، مما يتسبب فى ظهور رائحة كريهة لا تزول حتى بعد الغسيل. 

2- خصصى فوطة لكل شىء , ولاتستخدميها لكل الأغراض فى وقت واحد فخصصى واحدة لتجفيف الأطباق والأواني النظيفة، وأخرى لمسح الماء عن الأسطح، وفوطة تمسيح لإزالة بقع الطعام , بهذه الطريقة لا تنتقل البكتيريا بين أسطح المطبخ المختلفة.

 

3- يجب غسل فوط المطبخ فور شرائها وقبل استخدامها بأحد مستحضرات التنظيف، للتخلص من أي جراثيم أو مستحضرات كيماوية عالقة بها. 

4- يجب الحذر من استخدام الكلور في غسل مناشف المطبخ أو المناشف بشكل عام، لأن الكلور من المنظفات القوية جدًا فيتسبب في بهتان المناشف، ويتلفها بسرعة وستضطرين إلى شراء مناشف أخرى جديدة.

5-  يمكنكِ استخدام الملابس القطنية القديمة بعد تقسيمها إلى قطع صغيرة أو الجوارب القديمة، لاستخدامها كفوط مؤقتة للمطبخ لمسح الأشياء المتسخة على الشفاط والبوتاجاز ثم التخلص منها، حتى تحافظي على مناشف المطبخ أطول فترة ممكنة نظيفة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *