استعدى للشتاء ب 7 مشروبات تمدك بالطاقة والدفء

نحتاج فى الشتاء الى المشروبات التى تبعث لنا الدفء والطاقة فى نفس الوقت حتى يسهل علينا القيام بمهامنا , لذا نقدم لكى 7 أنواع من المشروبات التى تمد الجسم بالطاقة والدفء لمواجهة البرودة القاسية :

1- مشروب التوفي بالفانيليا :

 

المكونات :

3 أكواب كريمة نصف دسم , ثلاثة أرباع كوب توفي بطعم الفانيليا مبشورة جيدا , عود قرفة , رشة صغيرة جوزة الطيب , ملعقة صغيرة فانيليا , ربع ملعقة صغيرة مستخلص لوز , مسحوق قرفة (للتزيين).

الطريقة :

اخلطي الكريمة مع الحلوى المنكهة بالفانيليا وعود القرفة جوزة الطيب في اناء متوسط الحجم ,ثم ضعيه على نار متوسطة حتى تذوب وتمتزج المكونات , ثم ارفعيها عن النار بعد الغليان وأضيفي إليها الفانيليا ومستخلص اللوز , ثم قدميه فى الماجات وزينيها ببعض قطع الحلوى ومسحوق القرفة .

2- الكاكاو بالحليب :

 

 

 

كوب حليب مع ملعقتين من الكاكاو والسكر حسب الرغبة , وضعيهم فى كسرولة على النار حتى الغليان .

3- شراب القرفة أو الزنجبيل بالحليب :

 

 

ضعى ملعقة كبيرة من القرفة أو الزنجبيل فى القليا من الاء ثم ضعى عليه علىه كوب حليب ويمكن وضع رشة من الفانيليا , وضعيهم على النار حتى الغليان

 

4- شراب الزنجبيل بالقرفة :

 

ضعى معلقتين من القرفة معلقتين من الزنجبيل وذوبيهم فى كوبين ماء , وضعيهم على النار حتى الغليان , ثم حليهم بالعسل الأبيض مع شرائح اليمون.

فهذا الشراب يمنح الجسم الدفء وراحة للأعصاب تؤدي إلى النوم عميق , لذا فيفضل تناوله فى المساء .

5- مشروب القهوة بالحليب بالتمر:

 

 

المكونات :

حبات تمر منزوعة النوى. ـ كوب ماء ساخن. ـ ملعقة صغيرة فانليا. ـ 3 ملاعق حليب مجفف. ـ ملعقة صغيرة نسكافيه. ـ قليل من اللوز المجروش. ـ سكر حسب الرغبة .

الطريقة :

ذوبى الحليب المجفف والفانليا في الماء، ثم ضعى معهم التمر في الخلاط ويضرب لمدة دقيقتين ثم يصب في كوب ويحلى حسب الرغبة ويزين الوجه بالنسكافيه واللوز المجروش.

6- المغات :

 

 

ضعى ملعقة من الزبدة مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة المغات وحمريهم  , ثم ضيفى 5 كوب ماء واتركيهم على النار حتى الغليان مع التقليب ويضاف السكر حسب الرغبة  , ثم تقدم فى فناجين الشاى ويرش على الوجه المكسرات المقروشة وجوز الهند .

7- مشروب الشاي بالقرفة و الرمان :

 

المكونات :

نصف كوب ماء , نصف كوب سكر, 3 حبات قرنفل ,  قرفة خشب متوسطة الحجم ,  أكياس شاي أحمر , كوب عصير رمان , ربع كوب عصير ليمون

الطريقة :

ضعى المياه فى إناء على النار وضعى بها أعواد القرنفل واتركيه يغلي على النار , ثم ارفعيه عن النار وصفيه , ثم ضيفي أكياس الشاي وانقعيها في السائل لمدة 10 دقائق, ثم ارفعى الأكياس، وأضيفي عصير الرمان وعصير الليمون , وضعيه على النار حتى يغلي , ثم قدميه .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *