صحةعيادة زوبةمميز

انتبهى ! تراكم الدهون فى هذه المنطقة من الجسم يسبب الموت المفاجىء

انتبهى ! تراكم الدهون فى هذه المنطقة من الجسم يسبب الموت المفاجىء

 

 

تراكم الدهون فى الجسم لاينصح به كل الأطباء لأنها تسبب العديد والعديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى المظهر الغير لائق، وعدم القدرة على إرتداء الملابس الأنيقة، وتعطيكى سن أكبر من سنك، بل والأخطر من ذلك الدهون المتراكمة فى منطقة الخصر تشكل خطر كبير جدا على الصحة، فهذه الدهون تعتبر القاتل الصامت فى جسمك وتسبب الموت المفاجىء !

 

اقرئي أيضاً: شاى الزنجبيل .. قاهر الدهون فى فصل الشتاء

 

حيث كشفت دراسة قام بها باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً عن أن الدهون المتراكمة على جانبي الخصر قد يكون قاتلاً صامتاً، إذ أن هذه الدهون قد تزيد من فرص إصابتك بأمراض القلب، ولكنها تبدو للوهلة الأولى غير ذات تأثير كبير على المدى القصير، ولكن يبدأ تأثيرها يبدأ بالظهور وبشكل تصعيدي بعد 10 سنوات لترتفع فرص الإصابة بأمراض القلب إلى 18%.

 

 

 

ويفسر العلماء السبب في كون دهون الخصر خطر إلى أن هذا النوع من الدهون تحديداً قد ينتشر ليصل الكبد والعضلات، وقد يزيد من مقاومة الجسم للأنسولين ويرفع عموماً من خط الإصابة بالنوبات القلبية.

 

اقرئي أيضاً: لمعدلات حرق أعلى للدهون .. تناولى هذه الأطعمة معا

 

ويوصي العلماء بمحاولة الحفاظ على محيط خصر للرجل أقل من 101.6 سنتمترات، ومحيط خصر للمرأة لا يتجاوز 88.9 سنتمترات.

 

 

وللتقليل من المخاطر المحتملة لمتلازمة الأيض، يقول العلماء أن الأمر قد لا يحتاج منك إلى القيام بتغييرات حياتية جذرية، فخسارة في الوزن بمقدار 5% فقط مصحوبة بمشي سريع يومياً ولمدة 20 دقيقة هي تغييرات بسيطة كفيلة بالتقليل من فرص إصابتك بأمراض القلب وبشكل كبير. وينصح العلماء بالبدء باتباع نمط حياة صحي من الطفولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق