فى 10 خطوات فقط بيتك دائما نظيف ومرتب

بعد أن تنتهى المرأة نظافة بيتها على أكمل وجه , تجده فى اليوم التالى فوضوي ويحتاج لترتيب وتنظيف مرة أخرى , مما يحعل على عاتقها العديد من المهام والمسؤليات , وتضيع كل وقتها فى الترتيب والتنظيف , ولاتجد وقت لتستريخ به وتهتم بنفسها , لذا نقدم لك 10 نصائح لكى يبقى بيتك مرتب ونظيف دائما :

تنظيف المنزل

 

 

1- اغسلى المواعين أول بأول بعد كل وجبة، فإذا انتظرتي الوجبة التالية لن تنتهي من الأطباق المتسخة طوال اليوم.

2- جمعي القمامة كل يوم واخرجيها على الفور أمام الباب حتى لا تتراكم داخل المنزل وستتفادي صدور الروائح الكريهه .

3- ضعي بقايا الطعام في علب محكمة ومرتبة داخل الثلاجة وعندما تأخذين منها شيئا، اعيدي ترتيبها على الفور حتى لا تسمحي بوجود الفوضى بها.

 

4- شغلى الغسالة مرة واحدة كل يوم , وبذلك ستلاحظين عدم تراكم الملابس المتسخة إطلاقا , مع وضع أدوات التنظيف في مكانها الصحيح سواء كانت تحت الحوض أو في ضلفة مخصصة لها داخل المطبخ، لأن ذلك سيساعدك كثيرا في أن يكون منزلك نظيفا ومنظما دائما.

تنظيف المنزل

 

 

5- بعد تطبيق ملابسك، قومي بوضعها في دولاب ملابسك بانتظام حتى لا تسببي أي فوضى  .

6- عند عودتك إلى المنزل أنت وألادك ، لا تلقوا بملابسكم على الأرض أو على حافة السرير، فقط ضعي كل قطعة في مكانها الصحيح وكذلك قومي بتعليق الحقائب أو وضعها في أماكنها المخصصة وكذلك الأحذية لأن تناثر هذه الأشياء سيجعل منزلك فوضويا.

 

 

7- اكتبي قائمة بالمهام اليومية التي يجب عليك تنفيذها وحددي وقتا معينا. إذا خصصت ١٠ دقائق كل يوم من وقتك لتلميع المرايا والأثاث وترتيب غرفة المعيشة، ستلاحظين أن منزلك مرتبا ونظيفا للغاية دائما .

8- احرصي على تنظيم سريرك باستمرار بعد نهوضك من عليه، فجميعنا نعلم أن تنظيم السرير يسهّل كثيرا ضبط باقي الغرفة.

 

9- عند تنظيف المنزل، فالحمام من الأماكن اللازم عليك تنظيفها كل يوم وذلك لسلامتك وسلامة أسرتك كما أن نظافته يعكس شخصية القائمين بالمنزل.

تنظيف المنزل

 

10- عودي أطفالك على تنظيم الألعاب الخاصة بهم أول بأول حتى لا يتسببوا في فوضى غرفتهم بسبب كثرة الألعاب المتناثرة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *