استمتعى بحياتك واقضى على الملل فى 10 خطوات

نتيجة استمرار الحياة على وتيرة واحدة نشعر بالضيق والملل , فما نحن فيه اليوم , هو ما نصبح عليه غدا , وبعد غدا .. وهكذا مما يعطينا إحساس بالروتين وعدم الرغبة في فعل أي شيء , مما يعزز لدينا فكرة الهروب والإنسحاب من هذه الحياة , ولكن يمكنك ببعض الخطوات تجديد حياتك والقضاء على الملل :

1- ابحثى عن أصدقاء المدرسة والطفولة , وحددى معهم ميعاد لقضاء يوم لطيف واسترجاع الذكريات .

2- غيري من مكان الأثاث ورتيبها بطريقة أخرى لتشعرك بالتغيير وأنه مكان جديد , واشترى قطعة فنية جديدة ولتكن فاظة ورد , لتضفى على المكان بهجة وسعادة , وإن أمكن غيرى طلاء الجدران للون مبهج .

3- اختارى بعض الكتب والروايات المحببة لقراءتها، فقراءة كل ما هو جديد يوسع أفكارك ويطلعك على عالم واسع يموج بالحيوية والنشاط.

4- استمعى للموسيقى الهادئة، وابتعدي عن الموسيقى الصاخبة، ومن الممكن أن تقومى بأى نشاط منزلي كأن ترتبي دولاب ملابسك، وستدهشين عندما تجدين أشياء كنتِ تبحثين عنها منذ مدة , وتخلصى من الأغراض البالية .

5- خذي حماما دافئا وانثري قطرات من زيت العطر المفضل لكِ بالماء مثل (لافندر – ياسمين – ورد – بنفسج)، وستشعرين بالهدوء والسكينة بعد هذا الحمام.

6- من الممكن تجربة الشواء خارج المنزل أو بجانب من الحديقة واجعلي زوجك يساعدك في تجهيز هذه الوجبة، واجعلي أبناءك يقدمون المساعدة بتجهيز المائدة.

7- خصصي نوتة صغيرة لكتابة الأشياء التي تحبينها، وكرريها على مسامعك عدة مرات، واكتبي أيضا بعض الذكريات السعيدة التي مرت بكِ، هذه الطريقة ستجعلك تعيدين النظر في ترتيب أفكارك وتذكرك بإنجازات كثيرة.

8- مارسي هواية أو نشاطا رياضيا تكوني قد انقطعتِ عنه لفترة مثل السباحة أو السير على الأقدام لتنشيط الدورة الدموية، واستنشاق الهواء الطلق.

9- جمعى الأشياء القديمة التى لاتحتجينها واعطيها للمحتاجين أو للجمعيات الخيرية، هذا العمل النبيل سيفتح لكِ آفاقا جديدة وستشعرين بأهمية ماتفعلينه.

10 – قومي بزيارة الأقارب لصلة الرحم، وربما تكونين مقصرة بعض الشيء لإنشغالك بالعمل وأعباء الحياة، وستجدين راحة كبيرة .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *