استعدى للولادة .. وتعرفى على الطريقة السليمة لنزع الشعر

من الصعب فى أواخر شهور الحمل  الوصول إلى منطقة العانة؛ نتيجة لزيادة حجم البطن مع زيادة حجم الجنين , وبالتالى تكون عملية نزع الشعر صعب للغاية , ولكن أهم ما يميز هذه الفترة أن الشعر الجديد لا يظهر بسرعة؛ مما يريحك من إعادة التجربة قبل الولادة بعدة أيام.

وتضطر المرأة فى هذه الفترة لتجربة العديد من الطرق الغير آمنة في الإزالة والتي قد تسبب أضرار على صحة الجنين مثل التعرض لأشعة الليزر، وجهاز الومضات الكهربائية، واستخدام كريمات الإزالة والتي تؤثر على الجلد ، لهذا نقدم لكى مميزات وعيوب كل طريقة لنزع الشعر , وعليكى اختيار الطريقة الأنسب من بينهم :

1- شفرات الحلاقة :

ومن مميزاتهذه الطريقة :

* أنها سريعة في الاستخدام لا تستغرق 10 دقائق ولا تسبب الشعور بالألم , تعطى النعومة والشباب لهذه المنطقة , بالإضافة إلى أنها على قد الإيد .

ولكنها لاتخلو من العيوب :

* تتسبب في اسمرار المنطقة الحساسة والتهابها بسبب الاحتكاك الكثير , كما يظهر الشعر بسرعة وبشكل أكثر سمكًا خلال أيام قليلة , كما أنها أحد أسباب ظهور شعر تحت الجلد , وتحتاج لتغيير الشفرات بعد كل مرة أو مرتين حتى لا تسبب البثور.

2-  الكريمات :

ومن مميزاتها :

* السرعة وسهولة الاستخدام , غير مكلفة.

أما عن العيوب :

* ذات رائحة كريهة وخانقة , وقد تسبب الحساسية أو الحكة أو الاحمرار لأصحاب البشرة الحساسة , ويظهر الشعر بعد أسبوع وتسبب الاسمرار في المنطقة.

 

3-  ماكينة سيلك بيل:

أما عن المميزات :

* سريعة وسهلة الاستخدام , تصبح البشرة ناعمة؛ لأنها تزيل الشعر من الجذور , لا تحتاج للتغيير.

ولكن من أبرز العيوب:

*ارتفاع أسعارها , تترك المسام مفتوحة وقد تسبب ظهور الحبوب , قد تسبب الشعور بألم شديد أو الإصابة ببعض الجروح , تحتاج لتنظيف المنطقة قبل وبعد الإزالة.

4-  الحلاوة :

المميزات:

* تؤخر نمو الشعر , لا تسبب الاسمرار في المنطقة بل إنها تساعد في تفتيح البشرة وتقشيرها لأنها تقوم بإزالة الجلد الميت.

العيوب:

*تحتاج لأن يكون الشعر طويلاً إلى حد ما حتى تتمكني من الإزالة بشكل صحيح وكلي , كملا أنها قد تسبب الألم واحمرار البشرة , وقد تسبب الترهل على المدى الطويل.

5- الليزر :

أما عن المميزات :

* فهى طريقة آمنة وسهلة للإزالة , لا يتطلب إزالة الشعر إلا بعد كل 6 أشهر حتى يختفي تمامًا مع تكرار الجلسات.

أما العيوب :

* ارتفاع سعره , تحتاج لوقت طويل يمتد لعدة أشهر حتى تحصلي على النتيجة المرجوة , وجود احتمالية الإصابة بحروق أو ندبات في البشرة إذا قام شخص غير متمرس بتنفيذ هذه العملية , وقد تسبب في تغير لون البشرة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *