7 نصائح لإختيار الكونسيلر المناسب لنوع بشرتك

الكونسيلر من أهم أدوات المكياج التي تساعد على توحيد لون البشرة، والحصول على بشرة متناسقة وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين , مما قد يغني في بعض الأحيان عن استخدام باقي مستحضرات التجميل , لأنه يقوم بخطوة جمالية مهمة , لذلك احرصى على اقتناء النوع المناسب لبشرتك وفقا للنصائح التالية ..

 

 

1- أولا أنواع الكونسيلر :

* الكونسيلر المائي: ومنه السائل ومنه الكريمي، مناسب للبشرة الجافة ولتغطية المساحة الكبيرة مثل منطقة تحت العين.

* الكونسيلر الأصبع أو الصلب: يستخدم لإخفاء الحبوب والبثور بالوجه.

 

 

2- عند شراء الكونسيلر لابد وأن يكون من ماركة معروفة وموثوقة، لأن الأنواع التي تنتمي إلى ماركات أقل مصداقية ممكن أن تكون ذات تركيبة مؤذية للبشرة، كما من الممكن أن لا تمنحك التغطية المطلوبة.

 

 

3- من المهم أن تعرفي لون الهالات الداكنة الموجودة تحت عينيك، فإذا كانت مائلة إلى الأزرق تتم تغطيتها بكونسيلر يكون لونه مائلاً إلى البرتقالي، أما إذا كان لون الهالات مائل إلى البنفسجي يُستعمَل الكونسيلر الأصفر لتغطيتها , ويفضل أن تستشيري خبيرة التجميل لتساعدك على اختيار اللون المناسب لك.

 

 

4- لإخفاء البقع المائلة إلى الأحمر إستعملي الكونسيلر الأخضر القادر على إخفائها.

 

5- احرصى على اقتناءئ اللون المناسب للون بشرتك , لأن عندما يكون الكونسيلر أفتح بكثير من لون بشرتك، فإنه لا يخفي عيوب البشرة بل يزيدها ويحوّل لونها إلى الرمادي.

 

 

6- اختارى النوعية المناسبة لنوع بشرتك، فإذا كانت مثلاً دهنية، إبتعدي عن أنواع الكونسيلر الغنية بالزيوت، والمصنوعة خصيصاً لهذا النوع من البشرة. أما إذا كانت بشرتك جافة فبإمكانك استعمال الكونسيلر الذي يحتوي عناصر مرطبة مفيدة لصحة البشرة .

 

 

7- الأنواع الكريمية الملمس تعد مثالية مع إخفاء عيوب الوجه والبقع الداكنة. ولكن بالنسبة لمنطقة حول العين، فيفضل البحث عن أنواع خفيفة وتدمج سريعا بالبشرة حيث أنها تكون رقيقة وحساسة للغاية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *