4 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان … نتائجها مذهلة !

الأسنان البيضاء علامة على الصحة الجيدة والنظافة الشخصية وتكتمل بها الإبتسامة الجميلة , ولكن نجد فى الواقع العديد من النساء يعانون من اصفرار الأسنان , بسبب قلة الاهتمام بالتنظيف اليومى لها , والإكثار من تناول الشاى والقهوة .

 

لذلك نقدم إليكي أفضل الوصفات الطبيعية الرائعة المتوفرة فى منزلك ولاتكلفك الكثير , وتضمن لك إبتسامه ناصعة :

1- الفراولة :

تساعد في تبييض الأسنان بسبب احتوائها على انزيم يسمى حمض الماليك وهو يساعد في تذويب القهوة وبقع الشاي من على الأسنان وتساعد أيضا على إزالة البقع السطحية و البلاك بسبب احتوائها على الفيتامين C.

فقط إهرسي القليل من الفراولة وطبّقيها على اسنانك بستخدام الفرشاة مرة أو مرتين في الأسبوع سيكون لها نتائج إيجابية.

أو

اهرسي قطعه أو قطعتين من الفراولة، وأظيفي إليها حوالي ملعقة صغيرة من صودا الخبز , افركي المزيج على أسنانك بفرشاة أسنان أطفال لمدة سبع دقائق ثم يشطف بالماء .

2- أوراق الريحان :

أوراق الريحان لها خصائص التبيض ويمكن أيضا أن تحمي أسنانك من المشاكل مثل إلتهاب اللثة.

فقط جففى بضع أوراق الريحان بوضعها في الشمس لبضع ساعات , ثم اطحنيها لتصبح على شكل مسحوق , ثم أخلطي المسحوق مع معجون الأسنان الذي تستعملينه وافركى اسنانك بفرشاة الأسنان .

3- قشر البرتقال :

نظيفي أسنانك مع قشر البرتقال الطازج بانتظام يقلل من الصفار المتراكم على أسنانك , افركي قشر البرتقال على أسنانك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم. فيتامين C والكالسيوم في قشر البرتقال يحارب الميكروبات طوال الليل، استخدميها لبضعة أسابيع وستلاحظين نتائج فعالة.

4- زيت جوز الهند وأوراق النعناع :

زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوري وهو مفيد لصحة الفم وإزالة البكتيريا، والنعناع يضيف مزايا مضادة للميكروبات ولثة صحية.

ببساطة اخلطي زيت جوز الهند مع كمية صغيرة من النعناع المهروس , ثم طبقيها على أسنانك , واستخدمى فرشة أطفال لفركها , ومع مرور الوقت ستلاحظين التغيير.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *