تجميد الخبز فى الفريزر .. يسبب السرطان

نظرا لصعوبة الحصول على عيش طازج يوميا تضطر المرأة العاملة بشراء كميات كبيرة من الخبز ووضعه فى الثلاجة لحين استخدامه , ولكن اكتشف العلماء أن الخبز عندما يتم تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يتحول إلى سم قاتل وذلك بسبب الطريقة الخاطئة لحفظ الخبز .

حيث تقوم أغلبية النساء بوضع الخبز البلدي في أكياس بلاستيكية عقب شرائه من المخبز وهو ساخن , ون ثم وضعه فى الفريزر، ولكن هذه الطريقة تعتبر من أخطر الطرق على صحة الإنسان، لأنها تساعد على تكوين البكتريا والفطريات التي تسبب في مشاكل بالهضم.

 

 

فالإحتفاظ بالخبز داخل أكياس بلاستيكية فالبرغم من أن الأكياس البلاستيكية لاتتحلل ألا انها تتأثر بدرجات الحرارة الساخنة عند وضع الخبز الساخن بها ومن ثم تبريدها لدرجات منخفضة جدا مما يتسبب ذلك فى إنتاج مادة تسمى :ديوكسين ” والتى تسبب السرطان فيتحول الخبز الى أكبر مسبب لمرض السرطان وتراكم مخلفات البلاستيك الذى يتكون على الخبز فى دم الإنسان مع الإستعمال المستمر يسبب له الكثير من المشاكل الصحية التى تهدد حياته .

كما أن حفظ الخبز فى الفريزر يتسبب فى سرعة تعفنه فيما يسمى بتسريع الدورة الحياتية للخبز كما يجعله يفقد قيمته الغذائية والكثير من الفيتامينات ويحتفظ بالبروتين والكربوهيدرات وبالمادة الدهنية التى تعطيه المذاق الطازج عند تسخين الخبز مرة أخرى .

لذا يجب على المخابز والأفران إستعمال الأكياس الورقية أو الألومنيوم فى تعبئة الخبز الساخن وكذلك ربات البيوت يجب عليهن إستبدال الأكياس البلاستيكية والعلب بالأكياس الورقية وذلك للقضاء على إنتاجها تماما حرصا على صحتنا وصحة أولادنا .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *