أسهل طريقة لمعرفة الدجاج المجمد الفاسد !

الفساد أصبح فى كل شىء من حولنا , حتى وصل للطعام , ولا يكتفى الفساد على المبيدات المسرطنة فقط , وإنما وصل للحوم الفاسده , استخفافا بالغلابة ومحدودى الدخل ,لأنهم يلجأون لهذه اللحوم بسبب قلة ثمنها , لذا فإذا اضطررتى لشرائها , فيمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة ما إذا كانت فاسدة أم لا :

1- افحصى الدجاج جيدا لمعرفة لونه ,  فاللون الطبيعي هو الأبيض المائل إلى الحمرة؛ أما إذا كان اللون مائل إلى الرمادي أو الزرقة الطفيفة، أو ظهرت عليه بعض البقع البنية أو الحمراء الداكنة أو الصفراء على الجلد أو اللحم، فهذا يعني أن الدجاج فاسد.

2- يجب أن تتفحصى الجلد واللحم جيدا، فإذا كان مهترئا وغير متماسك، فهذا يعني أن الدجاج بدأ يتحلل بالفعل .

الدجاج المجمد الفاسد

 

3- لحم الفراخ الأبيض بطبيعته ناعم، أما إذا كان هناك لزوجة غير معتادة على اللحم أو الجلد، فهذا يدل إلى إفرازات غير طبيعية نتيجة فساد الدجاج.

4- ضعى قطعة صغيرة من الدجاج بعد تنظيفها جيدا وتغليها في الماء بالطريقة المعتادة، ولكن دون إضافة الكثير من التوابل، ثم تختبر الرائحة خلال النضج؛ فإذا ظهرت أي رائحة غريبة أو غير معتادة فهذا يدل على فساد الدجاج.

 

الدجاج المجمد الفاسد

5- قومى بوخز الدجاج أو ثقبه بالشوكة هي أفضل طريقة للتعرف على صحة الدجاج، فعند خروج العصارة منه، فإذا كانت تلك العصارة وردية فهذا يعني أنه غير صالح للأكل.

 

6- فحص وسط الدجاجة باستخدام سكينة لإجراء شق صغير بالدجاج للتأكد من طهوه، لأن الدجاج المطهو جيدا يكون لونه أبيض وليس ورديا.

الدجاج المجمد الفاسد

 

7- إذا لم تظهر أي علامات مريبة على الدجاج سواء كان نيئا أو ناضجًا، فالاختبار الأخير هو تذوق قطعة صغيرة من الدجاج بعد الغلي أو التحمير دون أن تبتعلها، لتعرف هل هناك أي طعم غريب وغير مألوف , ولاتخافى من شىء فيقول استاذ الطب البيطرى أن الغليان والتحمير يقتل البكتريا .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *