5 حيل للتخلص من الرائحة الكريهه فى دولاب الملابس

أحيانا قد تتعرضى لوجود رائحة كريهه بدولاب ملابسك , وبالتالى تصبح كل الملابس بنف هذه الرائحة , وحتى مع استخدام البرفان , تجدى هذه الرائحة ثابتة فى الملابس , وتأتى هذه الروائح نتيجة لتخزين الملابس لفترة طويلة وتكدسها , لذا نقدم لكى بعض الحيل للتخلص من هذه الروائح المزعجة :

 

 

1- ضعي مكعبات المسك أو قطع من الصابون بأي رائحة جميلة وقوية داخل الدولاب، لتتجنبي الروائح غير المرغوب بها وتحصلي على رائحة ناعمة وطبيعية.

 

 

2- ضعى قطعة من الفحم في قطعة قماش وضعيها في زوايا الدولاب ، مما سيمنع وصول الرطوبة للدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب.

 

 

3- اغلي القليل من الحليب وضعيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد وسرعان ما ستجدين أن الرائحة الكريهة قد اختفت من الدولاب.

 

 

4- رشي عطرك الثابت المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم لفترات طويلة على المناديل الورقية وضعيها ما بين طيات الملابس.

 

 

5- ضعى المناديل المبللة وتركها تجف تماماً، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لك وضعيها بين الملابس، وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل؛ لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا .

 

 

 

** بالإضافة لبعض الإحتياطات والنصائح التى يجب اتخاذها لتجنب وجود روائح كريهة في ملابسك ، منها:

 

 

 

 

1- احرصي على تهوية الملابس بفتح النوافذ وأبواب خزانة الملابس كل يوم وتجنب تراكم الرطوبة والجراثيم فيها .

 

2- اعتني بغسالتك واحرصي على أن تكون نظيفة عند كل غسيل، فالأوساخ قد تتراكم فيها وتتسبب في التعفن .

 

3- اتركي الملابس دات الرائحة تجف في الهواء، سواءً كانت مبللة أو جافة. النسيم العليل سيمكن من التخلص من تلك الروائح الكريهة .

 

4- امتنعي عن وضع الأحذية في نفس دولاب الملابس حتى لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصصي لها دولاباً آخر جيد التهوية .

 

 

5- أخرجي الملابس وعلقيها على الدولاب أو ضعيها على كرسي بالقرب من النافذة من حين لآخر، لتضمني عدم انتشار الميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.

 

 

6- تجنبي وضع الملابس التي تم ارتداؤها ولو ليوم واحد داخل الدولاب، بل علقيها بالخارج إلى حين موعد ارتدائها مرة أخرى أو اغسليها قبل وضعها مرة اخرى في الدولاب.

 

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *