لأصحاب البشرة الدهنية .. أفضل 5 مقشرات طبيعية

لأصحاب البشرة الدهنية .. أفضل 5 مقشرات طبيعية

تعانى صاحبات البشرة الدهنية من العديد من المشكلات والعيوب من الدهون الزائدة وشحوب الوجه , والبثور والمسام الواسعة … وغيرها وغيرهخا من المشاكل , لذا فأنت بحاجة للعناية الكاملة واليومية ببشرتك , ومن ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية استخدان المقشر , وخاصة لو كان من مكونات طبيعية لاتضر البشرة على الإطلاق , لذا إليكى أفضل 5 مقشرات طبيعية :

1- مقشر الشوفان أو اللوز المطحون :

 

مقشر البشرة الدهنية

 

يساعد هذا المقشر على تضيق مسام الوجه , وتهدئة التهابات البشرة .

الطريقة:

ضيفي ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لملعقتين كبيرتين من الشوفان أو اللوز المطحون حتى تصبح عجينة متماسكة، بحركة دائرية قومي بتدليك وجهك بها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر، استعملي بعدها الكريم المرطب.

 

 

 

2- مقشر السكر وزيت الزيتون :

 

مقشر البشرة الدهنية

 

تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون يمكن استخدام السكر مع زيت الزيتون لتحضير مقشر طبيعي لبشرتك، فيعمل السكر عمل المقشر ويقوم زيت الزيتون بترطيب البشرة وتغذيتها.

الطريقة: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم قومي بنفس الحركة الدائرية على وجهك المبلل، ثم اغسليها بعد 5 دقائق بالماء الفاتر.

3- جذور فطر عيش الغراب :

 

مقشر البشرة الدهنية

 

 

تساعد على التخفيف من حروق الشمس وعلاج بثور البشرة وإزالة آثارها، و تحتوي جذور الفطر على مضادات للالتهابات تساعد في علاج الإكزيما، الوردية، و انتفاخ البشرة .

4- الملح :

 

 

مقشر البشرة الدهنية

 

لتقشير البشرة يمكنك استخدام الملح كمقشر طبيعي للبشرة فيساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

5- مقشر السكر و الليمون:

مقشر البشرة الدهنية

 

 

السكر من المقشرات الطبيعية الرائعة المناسبة لكل أنواع البشرة، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة .

الطريقة:

ضيفي نصف كوب عصير ليمون إلى ملعقة كبيرة من السكر، بللي بشرتك بالماء ثم قومي بلطف بتدليكها بالمقشر في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، اغلي وجهك بالماء الفاتر، ولكن لا يفضل استخدامه لصاحبات البشرة الحساسة.

المصدر: موقع صحة وعافية

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *