5 حيل تخلص الجسم من السكر بعد الإفراط فى تناول الحلوى

السكر هو العدو الأول للجسم , فهو السبب الرئيسي وراء ضيق الملابس!  , وأحيانا قد تجبرك الظرون لتناول كثير من الحلوى سواء فى الأعياد أو المناسبات , أو عند زيارة أحد المعارف , وبعدها ينتابنا شعور بالتأنيب والذنب بسبب التأثير السلبى على الصحة , والوزن  , لذا فلكى تتخلصى من هذه السكريات المدمرة للصحة عليكى باتباع الحيل التالية :

ا

1- امتنعي عن تناول النشويات في اليوم نفسه , وذلك لأن النشويات تتحول إلى سكر في الدم، فتزداد بالتالي كمية السكر في جسمك.

2- أكثرى من تناول البروتينات والخضراوات الورقية , وذلك لأن الخضار يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تعيد التوازن إلى مستوى الأنسولين في الدم فلا يتم تحويل كل السكر إلى دهون , وركزى بالأخص على البروكلي والزهرة والهليون.

 

 

3- إشربي الماء إلى أن يصبح لون البول شفاف. يساعد الماء على التخلص من العناصر الغذائية السامة في الجسم بسرعة , كما تساعد الكلى والأمعاء على التخلص من السموم والرواسب.

4- إشربي الشاي الأخضر مع عصير الليمون الحامض , يساعد هذا المشروب على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم , كما أنه يدفعك إلى دخول المرحاض أكثر , وبالتالى تتخلصى من السكر فى الجسم وتتقلص أضراره.

5- الإكثار من الحركات اليومية الصغيرة تساعدك في إبقاء الدهون والسعرات الحرارية بعيدة من دون أن تأخذ الكثير من الوقت والمجهود.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *