استمتعى بمذاق رائع للبانيه مع 5 بدائل للبيض من مطبخك

فد تقررى فى يوم تجهيز وجبة البانية المفضلة لأولادك , وتتفاجأى , وأنت تحضرين الطعام أنه لايوجد بيض , ومن المعروف أن البيض خطوة أساسية فى تحضير الدجاج البانيه , أو الفراخ بالفيجيتار , فماذا ستفعلى !….

لا تقلقى زوبة اللهلوبة بتقدملك 5 بدائل متوفرة فى مطبخك للبيض , وتعطى نفس المذاق الرائع للبانية :

1- اللبن :

تبلى البانيه بالتتبيلة الخاصة به من ملح وفلفل وتوابل مع عصير الليمون , ثم ضعى عليها القليل من اللبن بحسب كمية البانية , ثم اتركيها فى الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر حتى تتشرب التتبيلة , ثم ضعيها فى البقسماط , ومنها فى الزيت , واستمتعى بمذاق البانيه دون أى تغيير .

 

 

 

2- الدقيق والماء :

اخلطي التوابل الخاصة بالبانيه مع الدقيق والماء بحيث تكون الخلطة متجانسة وليست سائلة حسب كمية البانيه , ثم ضيفى هذا الخليط لقطع الدجاج وضعيه فى الثلاجة لمدة ربع ساعة حتى تتشربها جيدًا، ثم اغمسي الدجاج فى الدقيق مرة أخرى وضعيه فى البقسماط واقليه الزيت وستحصلين على دجاج مقرمش.

3- الطماطم والزبادي والليمون :

ضعى الطماطم مع عصير ليمون والبصل والملح والفلفل والتوابل والزبادى , فى الخلاط , ثم تبلي بها الدجاج واتركيها ساعة , ثم ضعيها في البقسماط وتحمر.

 

 

 

4- الزبادي :

تبلي البانيه بالملح والفلفل والليمون واغمسيه فى الزبادي , ثم اتركيه لمدة ساعة فى الثلاجة حتي يتشرب من التتبيلة ، ثم رشي عليه قليلًا من الدقيق واغمسيه في البقسماط الناعم ثم اقليه في الزيت واستمتعي بقرمشة لذيذة.

 

 

 

5- المايونيز:

اخلطى التوابل الخاصة بالبانيه مع المايونيز واعصري نصف ليمونة على الخليط , وضعى به البانية, واتركيه لمدة ربع ساعة فى الثلاجة، ثم أخرجيه واغمسيه فى البقسماط الناعم واقليه فى الزيت وستحصلين على مذاق لذيذ وقرمشة خاصة .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *