قبل ما ترمى اللبن القاطع .. إليكى 7 وصفات لإعادة استخدامه

دائما وأبدا تنسى ست البيت اللبن على الرخامة فى المطبخ , وفى اليوم التالى تجده أصبح رائبا ولايصلح للغلى , فتقوم بالتخلص منه , أو أنها تنسى وتغليه على طول دون اختباره  مسبقا وتجده قاطع أو خاثر حيث ينفصل الماء منه , وبالتالى لايصلح للشرب أو للأكل , وبالتالى تتخلص منه .

 

 

 

 

ولكن الحل ليس فى التخلص منه , وإنما إعادة إستخدامه فى وصفات جديدة , زوبة اللهلوبة جيبالك النهاردة 6 أفكار لإعادة استخدام اللبن القلطع وهى :

1- المعجنات :

 

 

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

يمكنك استخدام اللبن القاطع في العجن بدلا من الزبادة أو اللبن الحليب ، و سيعطيكى نفس المذاق , يمكنك استخدامه فى تحضير عجينة البيتزا , والمخبوزات , والكيك بأنواعه , والرواني , والبسبوسة , وكل أنواع المعجنات , والحلويات.

 

 

2- عمل مشروب الفواكه “الزبادو” :

 

 

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

توضع كمية من الفاكهة المفضلة مع اللبن القاطع في الخلاط و القليل من الماء أو اللبن السائل و يخلط جيدا حتى تتجانس جميع المكونات و يصب في أكواب التقديم او يوضع في الثلاجة اولا حتى يبرد و يقدم.

3- تتبيل اللحوم و الدجاج :

استخدميه بديل عن الزبادى في تتبيل اللحوم و الدجاج مع التتبيلة الأساسية و التوابل المفضلة.

 

 

4-  عمل الجبن القريش :

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

حولى اللبن القاطع إلى جبن قريش بكل سهولة , فقط ضعى القليل من الملح ثم ضعيه في شاش , واتركيه حتى يصفي كل ما به من مياه.

5-  عمل الجبن الكريمي :

 

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

 

صفى اللبن القاطع وضعيه فى الخلاط مع القليل من الماء , وملعقتين كبار من الزبدة و نصف كوب كبير من القشطة و يخلط المزيج جيدا.

6- عمل المش للجبنة القديمة :

 

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

 

ضعى اللبن القاطع في مصفاة ليتم التخلص من الماء الموجود به ، و يرش عليه القليل من الملح و الشطة و الفلفل الأحمر و يقلب جيدا و يحفظ في برطمان زجاجي و يوضع في الثلاجة.

7- عمل الجبنة الموتزريلا :

 

 

إعادة استخدام اللبن القاطع

 

كما يمكنك توفير شراء الجبنة الموتزريلا , وصنعها فى البيت , عن طريق وضع هذا اللبن القاطع فى إناء كبير , ووضعه على النار دون تصفية ماؤه , مع التقليب المستمر على درجة متوسطة الحرارة فى البداية , ثم تهدئتها بعد أن يسخن , بحيث لايغلى , حتى تتجمع كل قطع الجبنة مع بعضها ,تلاحظى مطتها .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *