صحةعيادة زوبةمميز

مش هتصدقى ماذا يحدث بالجسم بعد تناول موزة واحدة يوميا !

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين B6 , والعناصر المعدنية خاصة البوتاسيوم , وغني أيضا بالألياف والبكتين والخمائر , والسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) و النشويات، والبروتينات، والزيوت الطيارة وأحماض عضوية , فكل هذه الفوائد تجعله الاختيار الأمثل لصحة الجسم , حل العديدمن المشاكل الصحية , فعند تناول موزة واحدة يوميا تحدث تغيرات مذهلة فى جسمك منها :

1- يحسن المزاج، ويجعلك تشعرين بالسعادة ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان وهو نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء.

2- يساعد فى علاج فقر الدم , وذلك بفضل احتوائه على مستويات عالية من الحديد , حيث يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم.

3- من الفواكه المثالية فى علاج ضغط الدمّ , فهذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح.

4- تحفيز قدرة الدماغ عند الطلاب للتعلم أكثر.

 

ماذا يحدث بالجسم بعد تناول موزةواحدة يوميا !

5- له فائده كبيرة فى علاج الإمساك , حيث يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

6- يعمل الموز على تهدئة المعدة من الحموضة , والشعور بالغثيان.

7- يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

8- التدخين: يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و المغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

9- علاج الإجهاد: البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

10- عنصر مهدىء للجسم قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

11- يحارب السرطان , فكلما كان الموز أكثر نضجاً زادت المادة المضادة للسرطان الموجودة فيه، حيث إن هذه المادة والمعروفة بـTNF اختصاراً لـ Tumor Necrosis Factor تحارب خلايا الجسم غير الطبيعية، حيث إنها تقوي الجهاز المناعي للتخلص من الخلايا التي تعاني من التهابات وأمراض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق