شعرىمميز

حب الرشاد لتطويل الشعر

حب الرشاد لتطويل الشعر:

حب الرشاد عبارة عن بذور بيضاوية ملساء مبططة بنية اللون مائلة قليلاً إلى الاحمرار ، وله الكثير من الفوائد الصحية لما يحويه من فيتامينات ومعادن مختلفة مثل الكالسيوم و الفسفور و المغنسيوم و البوتاسيوم ، و فيتامين أ و فيتامين ب6 و فيتامين ج و فيتامين ك ، كما يحتوي حب الرشاد  على حمض الفوليك و الثيامين و الرايبوفلافين و الالياف و الكربوهيدرات و الحديد الهامة لجسم الإنسان  ، لذلك يساعد غسل الشعر بماء حب الرشاد علي تنقيته.

 فوائد حب الرشاد للشعر:

1- يساعد بشكل فعال في علاج تساقط الشعر ، وذلك لإحتوائه على الزيوت والعناصر اللازمة في تغذية بصيلة الشعر وإعادة الحيوية للشعر .

2- يساعد على تكثيف الشعر وزيادة نعومته ولمعانه بفعالية كبيرة.

3- ترطيب الشعر حيث يحتوي حب الرشاد على فيتامين أ والذي تصل نسبته إلى 346 ميكروجرام، ويستخدم فيتامين أ في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

4- الحصول على شعر ناعم ولامع وقوي، بفضل احتوائه على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ والتي تصل نسبتها إلى 6917 وحدة عالمية وهي نسبة عالية، تساعد الكاروتينات في تغذية الشعر.

5- علاج ألم فروة الرأس يحتوي حب الرشاد على فيتامين ج المفيد لصحة الشعر والذي يحميه من الفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس ومن الإصابة بقشرة الرأس.

6- يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلة الشعر , حيث يحتوى على نسبة حديد تصل إلى 1.30 مللجرام لكل 100 جرام من حب الرشاد، كما يحسن فيتامين C الموجود في حب الرشاد من امتصاص عنصر الحديد في الدم .

 

اقرئي أيضًا: فوائد حب الرشاد

 

4 وصفات لتطبيق حب الرشاد على الشعر

 

وصفات حب الرشاد للشعر:

يوجد العديد من الوصفات المختلفة التي يمكن استخدامها مباشرة على الشعر للحصول على نتائج افضل ، ويفضل تطبيق احدى الوصفات التالية مرتين اسبوعياً لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر للحصول على النتائج المرغوبة .

1- وصفة حب الرشاد و الثوم :

اطحني مقدار مناسب من حب الرشاد وضيفى له ملعقتين من عسل النحل مع رأس كاملة من الثوم , واضربيهم فى الخلاط حتى يصبح كالحناء، ثم طبقيها على الشعر مباشرة و التأكد من وصول الخليط الى جميع خصلات الشعر ، و تُترك على الشعر لمدة ساعتين على الاقل ، و يتم غسل الشعر جيداً بعدها مع استخدام مشط خشبي لتصفيف الشعر .

2- وصفة حب الرشاد وزيت الزيتون لتكثيف الشعر :

امزجي كوب من حب الرشاد المطحون مع كوب من زيت الزيتون النقي ، وضعيهم على نار هادئة جدا لمدة خمس دقائق حتى الوصول الى قوام لزج بعض الشئ ،واتركيه حتى يبرد ، ثم احفظيه في زجاجة و يؤخذ منها ما يكفي للشعر و يتم تدليك الفروة جيداً بالخليط و تركها على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث الى اربعة ساعات ، و يُفضل قبل غسل الشعر استخدام بيضة و فردها على الشعر و الانتظار عشرون دقيقة ، ثم يتم غسل الشعر جيداً .

اقرئي أيضًا: أفضل الوصفات الطبيعية لإطالة الشعر

3- وصفة ماء حب الرشاد :

امزجى نصف كوب من حب الرشاد وضيفى اليه نصف لتر من الماء وضعيهم  على نارد هادئة مع التقليب الجيد حتى الغليان أو حتى يصبح قوامه لزج , ثم صفيه وضعيه مباشرة على الشعر و التدليك الجيد لفروة الرأس , واتركيه  على الشعر لمدة اربع ساعات على الاقل ثم تُشطف جيداً .

 

4 وصفات لتطبيق حب الرشاد على الشعر

4- وصفة زيت حبّ الرشاد :

طبقى زيت حب الرشاد على فروة الرأس مع التدليك الجيد و التأكد من وصول الزيت الى جميع خصلات الشعر ، و يُترك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ، ثم يتم شطف الشعر جيداً و استخدام الكريم اليومي المعتاد لترطيب الشعر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق