بشرتى

زيت البندق يضمن لبشرتك الشباب الدائم

يستخرج زيت البندق من خلال عصر ثمار البندق على البارد ، ويتميز برائحة ونكهة البندق ولونه الاصفر الشاحب ، ويحتوي زيت البندق على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، فيتامين ك ، فيتامين هـ ، وفيتامين ب5 وب6 وغيرها ، كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والمغنزيوم وغيرها ، بالاضافة إلى احتوائه على الاحماض ومضادات الاكسدة ، مما يجعله الأنسب لنضارة وجمال البشرة والحفاظ على شبابها بصورة دائمة , لذا اعتمدى عليه كبديل للمستحضرات التجميلية , ومن أهم فوائده للبشرة :

 

 

 

فوائد زيت البندق للبشرة

 

 

1- لا يسبب تهيج البشرة، فهو قابض طبيعى ، فهو الاختيار الآمن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد .

 

 

2- يساعد زيت البندق في تجفيف البشرة الدهنية، تطهير وتقلص المسام، وإزالة البكتيريا.

 

 

3- يساعد في ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد، وتزيد من مرونتها، كما تخلق حاجزا طبيعيا يمكن بشرتك من الاحتفاظ بالماء ويجنبها الجفاف، ما يمنحك بشرة نضرة.

 

 

4- يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الذى هو أساس نضارة البشرة، فعندما تقل نسبته تخسر البشرة مرونتها ، وتبدأ علامات التقدم في السن بالظهور.

 

 

5- يقلل من ظهور حب الشباب , حيث ينظم زيت البندق إفراز الخلايا الدهنية بالوجه، إذ أن زيادة إنتاجها قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور.

 

 

6- تساعد الفيتامينات (A,C,E) الموجودة في زيت البندق في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه .

 

 

7- يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس، فيساعد فيتامين E في تحييد الجذور الحرة وحماية أغشية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس.

 

 

* ولحماية بشرتك من أشعة الشمس قومى بمزج قطرات من زيت البندق مع زيت الأفوكادو وزيت السمسم وزيت الجوز بكميات متساوية، ثم دلكى بشرتك بهذا الخليط لعدة دقائق..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق