رشاقتى

5 خطوات لإنقاص الوزن بدون حرمان من الأكل

كل الفتيات تحلمن بوزن مثالى وخصر رشيق , وجسم مظبوط , ولكن للوصول لذلك يحتاج لرجيم قاصى , وممارسة التمارين الرياضية , وأحيانا بعض الحالات تحتاج للعمليات الجراحية , والرغبة فى انقاص الوزن تتعارض تماما مع الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلويات .. وغيرها من العادات الغذائية الخاطئة .

 

 

 

ومع كل ذلك يمكنك انقاص وزنك والحصول على جسم رشيق وبدون حرمان من الأكل من خلال اتباع الخطوات التالية بناء على ماورد عن خبراء التغذية وأخصائيي الحمية من جميع أنحاء العالم والعادات الغذائية التي يستخدمونها في محاولة تطبيق الرجيم أو النظام الصحي:

 

 

 

1- عدم التخلي عن وجبة الإفطار ، فهذه هي أهم وجبة خلال النهار، والتي تؤثر على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم , والحرص على تضمينها البروتين ويفضل أن يكون في كل وجبة.

* البروتين موجود في الأسماك، اللحوم، الدواجن، البيض، حبوب البروتين وحتى بروتين مصل اللبن!

 

 

 

2- دمج الفواكه والخضروات في كل وجبة على مدار اليوم في سبيل رجيم صحي أو تناولها كوجبة خفيفة , وقبل تناول وجبة كبيرة، خاصة وجبة الغداء أو العشاء، بالتوجه تناول حبة من الفاكهة أو الخضار.

 

 

انتقاص الوزن بدون حرمان

 

 

 

3- تناول وجبة سريعة مرة واحدة في الأسبوع, بشرط أن تعرف ما تأكلين , ويفضل اختيار همبرغر الدجاج المشوي، خبز القمح الكامل، البيتزا الخفيفة وحتى السلطات التي تتضمن أنواع كثيرة من الخضروات. وإذا تناولتم عصير البرتقال، فاحرصوا على أن يكون طازجا.

 

 

 

4- تناول مشروب غازي خفيف واحد في اليوم , وعدم الاكثار من مشروبات الدايت , لأنها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، ولأنها غير مشبعة، فمشروبات الدايت ببساطة تجعلنا نشرب ونأكل أكثر وأكثر.

 

* ويفضل شرب الشاي أكثر، والحليب الخالي من الدسم، ومجموعة متنوعة من عصائر الفواكه التي تغذي الجسم بالفيتامينات .

 

 

 

 

5- تناول البيتزا على العشاء مرة واحدة في الاسبوع , مع وضع صلصة البيتزا بكميات كبيرة، سلطة الخضراء وإضافات الخضروات أو الفاكهة الطازجة بدلا من الكمية الكبيرة من الجبن المذاب , وبذلك سوف تحصلون على وجبة ممتعة، متوازنة وحتى صحية جدا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق