حلولهلوبة المطبخمطبخيمميزوصفات زوبة

اللينزا الدمياطى على أصولها

اللينزا من أشهر الحلويات الشرقية فى دمياط , وهى أشبه بالبسيمة ولكن الاختلاف فى اضافة المهلبية , ومذاقها رائع , طريقتها سهلة وبسيطة , وتقدرى تجهزيها بنفسك فى البيت .

 

 

 

مقادير اللينزا الدمياطى :

 

كوب دقيق ابيض

كوب سمنة

كوب سكر

كوب جوز هند مبشور ناعم

3 بيضات

معلقة صغيرة بيكنج بودر

فانيليا

 

 

الحشو :

 

كوبين لبن

3 ملاعق نشا

معلقتين سكر

 

الشربات :

 

كوب سكر

كوب ماء

نصف ملعقة فانيليا

نصف عصير ليمونة

 

طريقة تحضير اللينزا :

 

 

1- هنحضر الحشو عشان يبرد , ضعى النشا على اللبن والسكر على البارد وقلبيهم كويس , ثم ضعيهم على النار مع التقليب المستمر حتى لاتتكتل , حتى يتماسك , ثم اتركيها حتى تبرد تماما , وغطى الوجه بكيس نايلون حتى لاتتكون قشرة .

 

 

2- اضربى السمن مع السكر ثم نضيف البيض والفانيليا ثم جوز الهند والدقيق والبيكنج بودر , واخلطى جيدا حتى تحصلى على قوام أشبه بالبيتفور .

 

 

 

3- ثم اقسمى العجينة للتلتين والتلت , ادهنى الصنية بالزبدة , ثم افردى تلتين العجينة , ثم ضعى المهلبية وافرديها بعيد عن الأطراف , ثم ضعى التلت التانى من العجينة فى كيس الحلوانى أو كيس نظيف نفتحه من أسفل فتحه صغيرة حتى يسهل علينا توزيع العجينة على شكل خطوط متقاطعه عشوائية .

 

 

4- ثم ادخليها فرن متوسط على 180 درجة حوالى نصف ساعه أو حتى تكتسب الحواف لون ذهبى ثم نفتح الشواية عليها دقيقة أو إثنين فقط حتى يكتسب الوجه نفس اللون الذهبى الجميل..

 

 

 

5- ثم اخرجيها من الفرن واسقيها بكوب من الشربات الساخن أيضاً , ثم ادخليها مرة أخرى بالفرن وهو مطفى ونتركها حتى تبرد ثم تقطع وتقدم ..

 

 

 

وبالهنا والشفا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق