أسرار- الجمالجمالجمالكمميز

7 أخطاء أثناء الاستحمام مدمرة للجسم .. احذريها

بعد يوم شاق وطويل فى العمل , أو حتى مع الأولاد , ومشاغل البيت , تحتاجين لدش دافىء حيث المياه المتدفقة الدافئة التي تنعش روحك وتجدد رغبتك في استكمال يومك بنشاط ، ولكن هل سألت نفسك عن إذا كنت تأخذى دش بطريقة سليمة ؟ .. , وهل هناك طريقة معينة للدش !….

 

 

 

بالفعل هناك مجموعة من الأخطاء التى يقع بها الأغلبية العظمى وتضر بصحة الجلد والبشرة والشعر أيضا وتعرضهم للتلف , وهذه الأخطاء كالآتى :

 

 

 

 

1- مدة الاستحمام :

عندما نكون تحت المياه الدافئة ينسى كل فرد همومه ويأخذ وقته في إراحة تفكيره من التوتر المستمر، ولكن كثرة المياه التي تنزل على جسمك هي في الحقيقة تؤذيه ، فإذا تخطى الحمام أكثر من 20 دقيقة يومياً سيصبح ذو أضرار على الجلد ، لأنه يزيل عن البشرة ترطيبها الطبيعي ، و إن خسر الجلد كافة دهونه المرطبة، سيجف ويتهيج ويصير أكثر عرضة للجفاف والتقشف.

 

 

 

 

 

 

2- استخدام المياه والصابون :

فرك جلدنا وكل منطقة في جسمنا بعناية فائقة بالصابون غير صحي أبداً، لأنه يزيل كل ترطيب الجسم وذلك لأنه قلوي وقوي المفعول على الدهون. لذلك يفضل أنت تحذر من كمية الصابون المستخدمة، أو شراء صابون طبي متعادل حتى لا يفقدك كل المواد الطبيعية التي يحتاجها جسدك.

 

أخطاء الاستحمام

 

 

3- تسليط المياه الساخنة على الوجه مباشرة :

المياه المباشرة وخاصة الساخنة تعمل على توسيع الشرايين ، مما يعمل على تقريب بعض تلك الشرايين الصغيرة نحو الأعلى إلى قرب سطح البشرة ، وبالتالى ظهور شرايين دقيقة تحت الجلد وكأنها خطوط مرسومة باللون الأزرق، تفقد بشرة وجهك جماله ورونقه. خاصة في منطقة تحت العين لأنها أكثر المناطق حساسية.
كما أن المياه الساخنة تعمل على تفتيح مسام البشرة،وبالتالى تجعلك تبدو أكبر من سنك وتزيد فرص الترهلات والتجاعيد والرؤوس السوداء .

 

 

4- عدم تغير ليفة الاستحمام :

ليفة الاستحمام هي عبارة عن المخزن الأول للبكتريا في الحمام مهما اختلف نوع أو جودة الليفة. بعد الانتهاء من الحمام اليومي فأنت تتركها مبللة في حمام يتصاعد منه البخار إلى أعلى ولا يوجد مجال لتجف سريعاً، وتأخذ ساعات حتى تجف بالكامل. هذا الأمر يعد من أخطر أخطاء الاستحمام بسبب أن البكتريا تتجمع بسهولة وتجد مكان مناسب لتعيش فيه. وبعض أنواع البكتريا قد تنتقل بعد ذلك من الليفة إلى بشرتك من كثرة الفرك عند استخدامها.

 

 

 

 

أخطاء الاستحمام

 

 

5- طريقة غسيل الشعر:

من حيث : * عدد مرات غسل الشعر الذي قد يصل لمرتين في الأسبوع الواحد. هذا ليس نوع من النظافة بل نوع من تدمير الزيوت الطبيعية التي يحتويها الشعر. خاصة الشعر الجاف والذي بالكاد بدأ ينتج زيوته في الوقت الذي تقضي أنت فيه على هذه الزيوت الطبيعية المغذية.

 

 

           * و غسيل الشعر بالمياه الساخنة بعد استخدام الشامبو. فالمياه الساخنة تقتضي تماماً على فورة الرأس ومكوناتها الطبيعة من دهون أو زيوت. لذلك يفضل غسله بالمياه الفاترة لتحافظ على توازن الشعر، بين الاحتفاظ بزيوته ورونقه الطبيعي ونظافته.

 

 

 

            * طريقة غسيل الشعر ، فالعادة تغسلين شعرك وأنتِ ترفعين رأسكِ لفوق، أو بمعنى أن تكوني واقفة بشكل منتصب. بهذا الشكل لا تتغلغل المياه إلى كل شعركِ خاصة إن كنتي تمتلكين شعر طويل وغزير. يجب أن تنزلي رأسكِ لتحت وكأنك تنظرين إلى الأرض، ومن ثم تجلبي كامل الشعر إلى أمام وجهك وتغسليه من كل اتجاه بالمياه الفاترة بالطبع.

 

 

 

 

 

6-إهمال تنظيف الظهر:
يغفل الكثيرون عن ضرورة تنظيف الظهر لصعوبة الوصول إليه أثناء الاستحمام، وينصح باستخدام ليفة مناسبة لإزالة الأوساخ والجلد الميت عن الظهر.

 

 

 

 

 

7-عدم ترطيب البشرة بعد الدش :

بعد الاستحمام بالماء الساخن، هناك فقد 3 دقائق قبل أن يفقد الجسم ترطيبه الداخلي. فلمنع جفاف بشرة الجسم، تشققها، أو تهيجها، لا بد من الاحتفاظ بلوشن الجسم المرطب واستخدامه مباشرةً بعد الاستحمام على كامل الجسم المبلل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق