انا حاملمميز

7 مشروبات تهدد حياة الجنين أثناء الحمل .. ابتعدى عنها فورا

ينصح الأطباء عادة أثناء الحمل بكثرة تناول المياه والمشروبات المختلفة , لما لها من أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين , وعلى الرغم من ذلك فهناك مجموعة من المشوبات تضر بحة الجنين , وتجعل حملك مهدد بالخطر , وللأسف تغفل كثير من النساء عنها ، رغم أنهن يعلمن بأن كل ما يتناولنه يصل إلى الجنين وينصب كل اهتمامهن على نوعية الطعام ، لذا نقدم لك اليوم 7 مشروبات تهدد حياة الجنين وقد تعرضك للإجهاض , وهى :

1- مشروب القرفة:

يجب الامتناع عن شرب القرفة في أثناء الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة انقباضات عضلات الرحم، ما يتسبب في الإجهاض المبكر، لكن يختلف هذا الأمر في الشهر الأخير من الحمل، فيوصي الأطباء بتناولها للتسريع من حدوث الطلق.

 

 

2- القهوة والشاي :

القهوة والشاي من المشروبات الممنوعة خلال فترة الحمل لاحتوائهما على مادة الكافيين، لذا فينبغى عدم المبالغة في شربهما وتناول ما يعادل كوبين من القهوة أو ثلاثة أكواب من الشاي.

 

 

3- الشاي الأخضر:

على الرغم من أن الشاي الأخضر أحد المشروبات الصحية، التي تحتوي على مضادات للأكسدة، إلا أنه يمكن أن نتعامل مع الشاي الأخضر كما هو الحال في الشاي العادي، لأنه يحتوي على نسبة من الكافيين، ويؤدي الشاي الأخضر أيضًا إلى امتصاص حمض الفوليك، الذي يجب على الحامل زيادته في جسمها، لأن نقصه يؤثر على نمو الجنين.

 

 

4- عصير الأناناس وعصير البابايا:

وذلك لأن الأناناس يحتوي على خواص تساعد على ليونة المهبل وانقباض الرحم وتنشيطه , بفعل بعض الإنزيمات التي تسهل من فتح عنق الرحم ويسبب الإجهاض والنزيف الحاد مما يؤدي إلى نزول الجنين وعدم اكتماله. كذلك عصير فاكهة البابايا الغنية بفيتامين ج المساعد لانقباض الرحم في الشهور الأولى. تحتوي البابايا على بعض الانزيمات الضارة والمسببة للنزيف وحدوث الإجهاض مثل إنزيم البابين. لذلك تجنبي عزيزتي عن شرب عصائر فاكهة البابايا والأناناس واستبدليها بأي عصير من أي نوع أخر من الفواكه مثل الموز والفراولة والرمان والبرتقال.

 

 

5- العصائر المعلبة :

يجب الابتعاد عن كل ما يحتوي على مواد حافظة كالعصائر المعلبة، والحرص على تناول العصائر الطبيعية الطازجة فقط.

6- الينسون :

على الرغم من الفوائد الصحية للينسون إلا أنه من الأعشاب الضارة للمرأة الحامل والتي تزيد من مخاطر الإجهاض , وذلك بسبب غناه بمادة الأنيتول التي تسمم الأعصاب المركزية عند الجنين , فهو يسبب تشوهات دماغية تمنع من اكتمال الجنين وبالتالي يحدث الإجهاض.

7- الكحوليات:

يجب الامتناع عن الكحوليات بشكل قطعي ونهائي، فتناول الكحول خلال فترة الحمل يؤثر على الجنين بشكل سلبي، فقد يسبب ضعف في النمو ويؤثر على تطور الدماغ ونموه بشكل سليم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق