انا حامل

8 مخاطر صحية للمشروبات الغازية على صحة الجنين

يحذر كافة الأطباء من تناول المشروبات الغازية سواء بالنسبة للكبار أو الصغار لأنها تؤثر على سلامة العظام وصحة الجسم بشكل عام، لذا فتجنبا لمخاطرها وأضرارها، يجب تجنب تناولها في أثناء الحمل، حرصًا على صحة الأم والجنين، ومن مخاطرها على الحامل :

1- يؤثر الكافيين الذي تحتوي عليه المشروبات الغازية على صحة الأم ونمو الجنين بشكل طبيعي إذا تم تناول كميات كبيرة منه خلال الحمل، لأنه يقلّل من تدفّق الدم في الجسم إلى المشيمة وبدوره يبطئ نمو الجنين.

2- قد يؤدي تناول المشروبات الغازية ومنتجات الكافيين بكثرة خلال شهور الحمل الأولى إلى الإجهاض، لذلك عليكِ تجنب تناولها واستبدالها بمنتجات العصائر الطبيعية أو مشروبات الشعير المحلاة أو الألبان.

 

 

3- الألوان الصناعية ، ومكسبات طعم ورائحة، بالإضافة للمواد الحافظة، جميعها مكونات ضارة جدًا وقد تسبب التسمم أو سكر الحمل للأم التي تتناولها بشراهة.

 

 

4-  تناول المشروبات الغازية يجعلكِ تخسرين نسب الكالسيوم ويؤثر على فاعلية الفيتامينات التي تتناولينها خلال الحمل وإمتصاص جسدك لها، وبالتأكيد أنتِ في غني عن حدوث هشاشة العظام أو المعاناة من ألم الظهر والقدمين خلال الحمل وبعد الولادة.

5- تناول المشروبات الغازية خلال الحمل يجعل جسدك يقفد كميات كبيرة من الماء وبالتالي يجعلكِ عرضة لحدوث الجفاف خلال الحمل.

6- كما انها تتسبب في اكتساب الوزن الزائد غير الصحي خلال الحمل، والذي يصعب التخلص منه لاحقًا بعد الولادة.

7-  الشعور بالخمول والإرهاق نتيجة ارتفاع مستوي السكر وانخفاضه فجأة في جسمك.

8- قد يؤدي الإسراف في تناولها للتعرض إلي سكر الحمل وهذا أخطر مايمكن على صحة الجنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق