10 طرق لتخفيف ألم الأسنان أثناء فترة الحمل

يتسبب تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل بالإضافة إلى عبء الحمل على جسم المرأة فى ضعف الأسنان وبالتالى الإصابة بألم الأسنان واللثة , وفى نفس الوقت يكون من الخطر تناول الأدوية أو الوقوع تحت تأثير المخدر خوفاً على صحة الجنين، فما الحل , وما تستطيع أن تفعله للتخلص من وجع الأسنان ؟…

 

 

إليكى 10 طرق طبيعية لتخفيف وجع الأسنان :

 

 

 

1- الغرغرة بسائل ملحي دافئ يساعدك على تخفيف ألم الأسنان ومنعه من الانتشار في فمك , لأنه بمثابة مضاد بكتيري طبيعي، كما قد يساعدك في تفكيك أي بقايا طعام قد تكون علقت في السن وسببت الألم.

2- زيت الثوم حيث يحتوي الثوم على مركب خاص يدعى الأليسين، وهو مادة مضادة للبكتيريا ولها تأثير فوري في تسكين الألم , اغمسى قطنة بزيت الثوم وضعيها على مكان الألم مباشرة، ولكن احذري من الإفراط في استعماله، إذ أن ذلك قد يؤذي عصب السن .

 

 

 

3- الضغط البارد أو الدافئ على موضع الألم قد يساعد في التخفيف منه، ما عليك إلا القيام بوضع مجموعة من المكعبات الثلجية في داخل قطعة قماش ناعمة، ووضعها على مكان الألم.

 

4- الغرغرة بغسول الشاي حيث يحتوي الشاي على مادة التانيس والتي تعمل على تخفيف الالتهاب والتقليل من التورم في مكان الألم، فقط قومي بغلي الشاي، ثم اتركيه ليبرد واستخدميه للغرغرة.

5- لعصير البصل الطازج قدرة على تسكين الألم كما أنه يعمل كمطهر موضعي، ومن الممكن وضع قطعة من البصل النيء على المنطقة المصابة أو تغطيس قطعة من القطن في عصير البصل الطازج ووضعها مباشرة على مكان الألم.

6- استخدام أوراق النعناع الطازجة لما لها من تأثير رائع في التخفيف الفوري من الألم، فقط قومي بغلي بضعة أوراق من النعناع، ومن ثم قومي بشرب السائل أو الغرغرة به، أو مضغ أوراق النعناع مباشرة.

 

 

 

 

7-الكمون الملوكي هو أحد أنواع البهارات الشائعة، وتستطيعين استخدامه لتسكين ألم الأسنان عبر القيام بغلي ملعقة واحدة صغيرة من الكمون الملوكي في نصف لتر من الماء، ثم قومي بتصفية المياه والغرغرة بها كلما أمكن.

 

8- تتمتع أوراق السبانخ بميزة غريبة في تسكين الألم! قومي ببساطة بغسل بضعة أوراق من السبانخ ومضغها بين الأسنان المصابة لتسكين الألم وبشكل فوري.

 

 

9- الريحان من خلال طحن بضعة ورقات من الريحان مع حب الفلفل بكميات متساوية لصناعة معجون، ويتم بعد ذلك تطبيق المعجون على المنطقة المصابة لتسكين ألم الأسنان.

 

 

10-  استخدام كريم يحتوي على البنزوكاين كمكون رئيسي فيه ,  وهذه المادة هي مخدر موضعي يستخدم عادة لتخفيف ألم التسنين عند الرضع، وبالتالي فهو امن أثناء الحمل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *