شخابيط الأقلام على كل الحوائط ! .. تخلصى منها بكل سهولة مع حيل زوبة

شخابيط الجدران مشكلة كل بيت به أطفال , فأول ما يمسك الطفل القلم يبدأ بكتابة ما تعلمه على الجدران , أو حتى الذى لم يتعلم بعد , تحسى إنه جزء من النمو …, وطبعا بيكون شكل الحوائط غير لائق و يكون من الصعب التخلص منها , وخاصة بعد تركها لفترة , ففى هذه الحالة تكون جفت تماما , وتكون ازالتها أصعب ما يكون , وكذلك نوعية الدهان لها دور كبير فى طريقة التخلص , لذا فعند ازالتها يجب أن يكون برفق والتجربة على جزء صغير حتى لايتشوه الدهان .

 

 

 

 

 

** نقدم لكى اليوم مجموعة من الحيل لتنظيف الجدران بفاعلية من آثار الأقلام بكل سهولة :

 

 

 

1- معجون الأسنان :

ضعى كميّة صغيرة من معجون الأسنان على مكان الشخابيط واتركيه 15 دقيقة , ثم باستخدام فوطة جافة افرك الجدار بحركة دائرية و حتى تبدأ آثار الأقلام فى التلاشى , ثم اشطفيها بفوطة أخرى بفوطة مبللة بالماء .
وان لم تتمكنى من ازالة كل الشخابيط , يمكنك تكرار هذه الخطوة مرة أخرى .

 

 

 

2- البيكنج صودا :

احضرى وعاء صغير وضعى ماء كمية قليلة من المياه وعاها كمية قليلة من البيكنج صودا , وباستخدام إسفنجة خشنة اغمسيها فى هذا الخليط , ثم افرك الجدار بحركة دائريّة واستمرى فى الفرك حتّى تتم إزالة الكتابة بشكلٍ نهائي.

 

 

 

 

3- الكحول الطبي :

انثرى كمية مناسبة من الكحول الطبى على الحبر الذي يوجد في الحائط واتركيه لمدة 5 دقائق , ثم أحضري القليل من الماء مع الصابون، واستخدمي إسفنجه وافركي مكان الحبر من أعلى إلى أسفل، وبعد ذلك قومي بغسل الحائط بالماء وتجفيفها بقطعة قماش جافة وسوف تختفي آثار الحبر من على الحوائط.

 

 

 

4- الأسيتون

يمكن التخلص من آثار الأقلام الجاف باستخدام الأسيتون الذي يستخدم في إزالة طلاء الأظافر، ويستخدم الأسيتون أيضا في إزالة الحبر من على الحائط بكل سهولة أحضري قطعة قماش بيضاء عليها قليل من الأسيتون وافركي مكان الحبر حيث يقوم الأسيتون بالقضاء على الحبر وإزالتها نهائيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *