عيادة زوبةمميز

هل سمعت من قبل عن إدمان الشيبسى .. تعّرف على اعراضه

هل سمعت من قبل عن إدمان الشيبسى .. تعّرف على اعراضه ..

الشيبسى او رقائق البطاطس المقرمشة من أطيب الاكلات التى يحبها الجميع كبيرا وصغيراً . والبعض منها يعتبرها وجبة بديلة عن وجبات اساسية كالإفطار والعشاء ، دون ان يدرك امه بكثرة تناوله لها مستسهلا اياها عن عملية تحمير البطاطس فى المنزل .. يدوس بقدميه وبارادته الحرة فى فخ ادمان من نوع جديد هو ادمان الشيبسى.

والحقيقة ان الجميع ينتابه إحساس ممتع؛ خلال تناول رقائق البطاطس أو الشيبسي؛ فبمجرد أن تقوم بفتح الكيس خلال مشاهدتك لإحدى مبارياتك المفضلة؛ لا يمكنك التوقف عن الأكل حتى تقوم بإفراغه بالكامل؛ حتى ولو لم تكن تشعر بالجوع .

اقرأ ايضاً : حيلة رائعة لتحويل الخبز البايت لخبز طازج

وقد كشف مفاجأة صادمة تتعلق بسبب تعلقنا واستمتاعنا برقائق البطاطس؛ حيث أكدوا أن  مكونات رقائق البطاطس؛ تتسبب في جعل الإنسان يتجه إلى إدمانها.مجموعة من الباحثين الألمان

وأرجع الباحثون ذلك إلى كمية النشويات والدهون التي تحتوي عليها رقائق الشيبسي، والتي تعتبر مادة غذائية مُغرية يعشقها الإنسان كما هو الحال في الشكولاته أيضاً .

ليس هذا فحسب بل تترجم دماغ الإنسان كمية الرقائق البطاطس؛ كمكافأة لها؛ فبمجرد تناولها يعمل الدماغ على زيادة مؤشر السمنة، وبالتالي تنشيط مركز المكافأة في الدماغ.

وأكد الباحثون الألمان أنه بمجرد البدء بتناول رقائق الشيبسي فإن دماغ الإنسان تفرز مادة «الدوبامين»، والتي لها دور فعال في نشر الشعور بالسعادة والاستمتاع، والذي يخلق فيما بعد نوعاً من أنواع الإدمان على هذا النوع من الطعام.

اقرأ ايضاً :7 أخطاء أثناء الاستحمام مدمرة للجسم .. احذريها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق